التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:58 ص , بتوقيت القاهرة

"يلا أونلاين" ينفرد بمراجعة أول هاتف مصري Nile X .. السعر والمواصفات

انفرد برنامج "يلا أونلاين" المذاع عبر محطة نغم إف إم، بإجراء مراجعة لأول هاتف مصري Nile X الذي تنتجه شركة سيكو مصر.


واستضاف البرنامج في حلقة أمس الأحد، المدوّن الشهير شريف عبدالرحمن مؤسس صفحة J7 Prime، وهو أول مدوّن تقني يقوم بإجراء مراجعة لهاتف Nile X الجديد، والذي قام وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي بمنح نسخة منه للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح معرض Cairo ICT 2017.


وأوضح شريف عبدالرحمن، أن شكل الهاتف مميز للغاية، ويكفي أنه يحمل شعار "Made in EGYPT" ما سيمنح مصر انطباعًا جيدًا على المستوى العالمي خاصة مع بدء تصدير الهاتف للأسواق الخارجية.


وأضاف عبدالرحمن، أن شاشة الهاتف متطورة للغاية، وتأتي بالأبعاد العالمية الحديثة 18:9، كما أن الشكل الخلفي للهاتف يمتاز بالأناقة رغم كونه مصنوعًا من البلاستيك.


أما عن أداء الهاتف، فأشار المدوّن شريف عبدالرحمن، إلى أن الهاتف يأتي بمعالج ميديا تك MT6750 ثماني النواة بتردد 2 جيجا هرتز وهو مناسب للغاية لهؤلاء الباحثين عن الأداء القوي بعيدًا عن تشغيل الألعاب فائقة الجودة.


ويأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا "رام"، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت،ويعمل بنظام أندرويد 7 "نوجا"، وبطارية بسعة 2800 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع.


أما عن الكاميرا فقال شريف عبدالرحمن أن هاتف Nile X مزود بكاميرا أمامية 5 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.6 وهو ما يمنح تجربة التقاط صور سيلفي جيدة، بجانب كاميرتين خلفيتين بدقة 13 ميجابكسل و5 ميجابكسل.


وشدد على أن وجود هاتف مصري يأتي بسعر 4200 جنيه ويضم تلك المواصفات الجيدة، يعد أمرًا جيدًا للغاية، معربًا عن توقعاته بأن ينجح الهاتف في المنافسة داخل السوق المصري في فئة الهواتف متوسطة التكلفة خلال الفترة المقبلة.


ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع يومي الأحد والخميس في تمام الرابعة مساء، عبر إذاعة نغم إف إم على تردد 105.3، ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، وتنتجه شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.


اقرأ أيضًا


"سيكو مصر" تكشف حقيقة سرقة بطاريات الهاتف المصري الجديد


انطلاق "SICO" كأول علامة تجارية مصرية في مجال الهواتف المحمولة