التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:47 م , بتوقيت القاهرة

محافظ البحر الأحمر يستعرض خطة التوسع العمراني الجديد بالقصير

استعرض محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، خطة المحافظة لإنشاء توسعات عمرانية جديدة غرب مدينة القصير لاستيعاب الزيادة السكانية وتوفير مناطق عمرانية جديدة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده أمس الأحد مع مسئولين بهيئة المجتمعات العمرانية، حيث تم بحث الإمكانيات والمشروعات التي تتم على أرض المحافظة والعمل على إزالة معوقات المشروعات الاستثمارية.


وأوضح المحافظ أن مدينة القصير تحتل مكانة مهمة بالمحافظة، ومن هنا تم عرض أقوى فرص الاستثمار بالمحافظة بإنشاء أكبر ميناء ومارينا للسفن (الكروز) واليخوت بالبحر الأحمر، وإنشاء توسع عمراني غرب المدينة؛ ما يساهم في خلق مناطق عمرانية جديدة.


كما تناول الاجتماع خطة المشروعات التي تتم بمدن الجنوب من تنمية شاملة في جميع المجالات وجار الآن إضافة المزيد من المشروعات الضخمة حيث يجرى حاليا إنشاء ميناءي صيد بمدينتي الشلاتين وأبورماد، فضلا عن افتتاح مجزر آلي بالشلاتين به خطوط أغنام وجمال وأبقار ليكون بداية باكورة إنشاء أكبر مجمع للحجر البيطري ومجازر آلية لتقام عليها صناعات مختلفة لا تقتصر على إنتاج اللحوم وحسب وإنما الاستفادة من جميع أجزائها ودراسة إنتاج نبات (السيلكورنيا) والذي ينمو بالمياه المالحة حيث يستخدم كعلف للأغنام لاحتوائه على البروتين والذي يخدم مشروع المحجر البيطري.


وأضاف المحافظ أنه يتم دراسة إقامة تجمعات للسياحة البيئية على مساحات كبيرة وخلق أنشطة سياحية جديدة بجانب توفير المسكن الملائم للأهالي، حيث تم التصديق من رئيس الوزراء على إنشاء ألفي وحدة سكنية بحلايب وشلاتين بتكلفة 910 ملايين جنيه لإقامتها في نفس أماكن تجمعات الأهالي تلبية لرغباتهم لتبلغ مساحة الوحدة 300م وتسليمها لمستحقيها.


اقرأ أيضا ..


17 مليار جنيه تكلفة المشروعات القومية بالبحر الأحمر


ننشر توصيات "إسكان البرلمان" لتنمية محافظة البحر الأحمر