التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:50 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. إحباط محاولة بيع 280 قطعة أثرية

كتبت_ آية فرج


أحبطت الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار، بيع 280 قطعة أثرية، تنفيذًا للخطة الأمنية التي وضعها اللواء جمال سلطان مهنا، مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين، وتتضمن في أحد أهم بنودها الحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومي والمتمثلة في مكافحة سرقه الآثار.


البداية عندما وردت معلومات للواء هشام قدري، مدير مباحث السياحة والآثار، مفادها قيام المدعو مصطفى أحمد جلال محمد، 32 سنة، عاطل، ومقيم السلطان حسن أبوقرقاص المنيا، بحيازته لبعض القطع الأثرية، وأنه يقوم بالتردد بها على محافظة أسيوط، وعرضها للبيع بمبلغ مالي باهظ الثمن.


وبتقنين الإجراءت واستصدار إذن من النيابة العامة، تم عمل عدة أكمنة لضبطه، حيث أسفر أحدهما عن ضبطه في دائرة قسم ثان أسيوط، وبحوزته عدد 280 قطعة أثرية بينهم 266عملة ترجع للعصر اليوناني والروماني، و10 تمثال اوشابتي صغيرة الحجم من الحجر الجيري، مختلف الأطوال والأحجام تتراوح أطوالها ما بين 10و25سم، ترجع للعصر الفرعوني، وعدد 4 مسرجة من الحجر الجيري بطول 8 سم ترجع للعصر الفرعوني.


وبعرض المضبوطات على منطقه أسيوط الأثرية، أقرت بأثريتها، وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته لها بقصد الإتجار فيها، وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة، تحت إشراف اللواء مصطفى أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.


129749-WhatsApp-Image-2017-12-17-at-10


اقرأ ايضًا...


مصرع وإصابة 18 في حوادث سير علي الطرق السريعة اليوم


دجال بدمياط يوهم ضحاياه بمعاشرتهن جنسيا لإخراج الجن من أجسادهن