التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:38 م , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالي: منع التعاون العلمي مع النظام القطري ونرحب بالطلاب

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، "لدينا مشكلة مع رعاية الإرهاب من النظام القطري وليس لدينا مشكلة مع شعبها". 


وأضاف عبد الغفار، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش جلسة المجلس الأعلى للجامعات الشهرية، اليوم -السبت- بمقر المجلس بجامعة القاهرة، تعقيبًا على ما تردد بشأن إنهاء إعارات أعضاء هيئات التدريس في الجامعات القطرية، أنه لا صحة لذلك على الإطلاق.


وتابع القرار الذي تم إصداره هو عدم التعامل مع النظام القطري من حيث بروتوكولات التعاون والمؤتمرات العلمية، لافتًا إلى أن مصر تحتضن كافة طلاب العالم العربي، كما أنه لم يرفض طلب واحد ضمن طلبات الإعارات لأي عضو من أعضاء هيئات التدريس في قطر وتجدد لهم مثلهم مثل أي إعارات في الدول الأخرى.


وأكد الوزير قائلًا "لدينا طلاب دارسين قطريين في مصر وكان هناك مشكلة في منحهم التأشيرات للدخول من القائم بعمل السفارة المصرية القطرية، وخاطبنا وزارة الخارجية وارسلنا قائمة بأسماء الطلاب لتسهيل عملية حصولهم على التأشيرات والخارجية قامت بدورها وارسلت الخطاب للقائم بالاعمال وتم حل المشكلة، ويتابعون القطريين دراستهم في الجامعات المصرية دون أي مشكلات".


 


اقرأ ايضًا


"عبدالغفار" يعتمد تعيين قيادات جديدة بجامـعتي الإسكندرية وعين شمس