التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 11:18 ص , بتوقيت القاهرة

جماعة الإخوان الإرهابية "نبت شيطاني".. أطلقها المفتي وأيدها العلماء

أيد عدد من علماء الأزهر الشريف وصف الدكتور شوقي علام مفتي  الجمهورية لجماعة الإخوان الإرهابية بأنها "نبت شيطاني"، موضحين أن سبب الوصف يعود على إفسادها الدين بسبب أفكارهم التي أساءت كثيرا للإسلام.


وكان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، في برنامجه مساء أمس الجمعة، المذاع على فضائية «أون لايف»، قد وصف جماعة الإخوان الإرهابية بأنهم "نبت شيطاني" بسبب أفكارهم الفاسدة.


وأوضح مفتي الجمهورية، بأن كل فكر صحيح هو عدو لكل فكر فاسد، مشيرًا إلى أن الفكر الفاسد هو عدو المجتمع وعلماء الدين يدافعون عن الفكر الصحيح باستماتة، ولكن تحت مظلة البحث العلمي الرشيد.


وأضاف علام، بأن علماء الأزهر لا يصدرون الأحكام إلا بعد تروى شديد مبني على منهجية سليمة، منوها إلى أن جماعة الإخوان لم يكن لهم جذور ناحية الفكر العلمي الرشيد، فليس لديهم مراجع سوى كتب ومؤلفات معينة وهذا لا ينتج عالمًا.


وقال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن وصف الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، لجماعة الإخوان الإرهابية هو "نبت شيطاني" جاء في محله، حيث أن جماعة الإخوان جماعة إرهابية تستقي أفكارها من الشيطان في تخريب الدين والعقيدة الإسلامية.


وقال كريمة، بأن الإخوان اعتمدوا على أفكار حسن البنا وسيد قطب، اللذين كانا من دعاة التشدد والتطرف، وانحرفا بالدين من مساره الصحيح إلى التطرف والتشدد، وأفتوا بفتاوى لازال المسلمون يعانون منها حتى يومنا هذا.


وأرجع الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية وصف الدكتور شوقي علام لجماعة الإخوان الإرهابية بوصف "نبت شيطاني" بسبب أفكارهم المسمومة والفاسدة، والتي  فرقت بين المسلمين، وذرعت الفتنة والفرقة، وأشعلت شرارة الفتنة في الوطن العربي.


وأوضح مستشار المفتي، بأن الجماعة الإرهابية استحلت واستباحت الفتوى في الدين بغير علم وحق، بدون استدلال متخذين كتب اسلافهم واقطابهم في التطرف والإرهاب مصدرا لتلك الفتاوى، فضلوا وأضلوا، في حين كان منهج علماء الأزهر الاستدلال بالكتاب والسنة والإجماع، متخذين المنهج الوسطي الصحيح الذي ينير ويستنير.


اقرأ أيضا


أجراس كنيسة العذراء تدق لتعلن وصول جثمان ثروت باسيلي للصلاة عليه


سيارات "علشان تبنيها" تحارب الغلاء بقريتي العدلية والسلام في دمياط