التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:29 م , بتوقيت القاهرة

بعد الحكم بحبسها.. كيف ستحصل بطلة "عندي ظروف" على البراءة في الاستئناف؟

"عندي ظروف".. كان عنوانًا لأغنية أثارت جدلًا كبيرًا، من خلال فيديو انتشر للمطربة "شيما"، ظهرت فيه بمشاهد وصفها البعض بالإباحية وخادشة للحياء العام.


قُدمت صاحبة الكليب "شيما"، بعد انتشاره، للمحاكمة أمام جنح النزهة التي أصدرت حكمًا بحبسها عامين وغرامة 10 آلاف جنية، بتهمة نشر فيديو خادش للحياء والتحريض على الفسق.


يستعرض "دوت مصر" طريق شيما للبراءة من "عندي ظروف" وخدش الحياء، أمام محكمة الاستئناف المحدد لها جلسة 1 يناير المقبل.


أسباب الحكم


محكمة جنح النزهة قالت في حيثيات حكمها، إن شيما ومخرج كليبها جعلا مما صنعته أيديهما مادة وصفها أقل ما يقال عنه إباحي، ويدعو للخروج عن القيم المجتمعية والأخلاقية.


بطلة عندي ظروف


اطمأنت المحكمة إلى أن المتهمين عزما على تصوير ونشر الفيديو سند الدعوى، وتعمدا أن يظهر للعامة بتلك الصورة، وفي سبيل ذلك قام المتهم الثاني بتجهيز ملابس المتهمة والأدوات المستخدمة في تصوير المقطع الصوتي، وشرعا في تصوير المقطع بتلك الطريقة الفاضحة والخادشة للحياء، عن طريق الإتيان بإيحاءات وإشارات مستمدة من الأفلام الإباحية، فضلًا عن تعمده إظهار كلمات فى خلفية المقطع لها مدلولات جنسية منها أماكن خاصة بجسد الإنسان، وكانت جميعها أفعالًا ثبت على وجه اليقين في حق المتهمين، واطمأنت معه المحكمة اتجاه إرادتهما صنع ونشر ذلك المقطع الصوتي، بحسب ما جاء بالحيثيات.


الكليب السكسي


أشارت حيثيات الحكم، إلى أن تحريات ضابط مباحث الآداب، أسفرت عن أن "شيماء أحمد عبد الرؤوف" 21 سنة، مقيمة بمنطقة النزهة، وأن الكليب به صورة يظهر عليها رقم 69 باللغة الإنجليزية، وهذا الرقم له مدلولًا في الأفلام الإباحية، بالإضافة إلى كلمة vag والتي لها مدلولًا جنسيًا.


مقطع من كليب عندي ظروف للمطربة شيما


وأوضح الضابط أنه بناء على قرار النيابة، تم القبض على المتهمة، وهى مترجلة أثناء دخولها منزلها بمنطقة النزهة، وضبط بحوزتها هاتفي محمول ومبلغ 200 دولار، وتم عرضها على النيابة، فضلًا عن اعترافات المتهمة في التحقيقات بأنها اتفقت مع المخرج المتهم على تصوير فيديو كليب "سكسي"، وكان هدفهما تحقيق الشهرة للمتهمة، والربح المادي للمتهم الثاني، بحسب حيثيات المحكمة.


الطريق نحو البراءة


المحامي وليد عبد اللطيف دفاع المتهمة شيما، بطلة كليب "عندى ظروف"، يقول إنه سيقدم مذكرة دفاع للاستنئاف على حكم حبسها عامين، يطالب فيها باستخراج ما يفيد من القائم بالنشر وصادر لحساب من.


لقطة من كليب عندي ظروف


وأكد عبد اللطيف، أنه سيدفع بانتفاء القصد الجنائي لدى المتهمة وعدم علم المتهمة أو موافقتها على نشر الفيديو وعدم مسؤوليتها عن إذاعته.


وعن اعتراف موكلته أمام النيابة بأن الكليب "سكسي"، قال عبد اللطيف، إنها كانت تقصد الظهور بشكل يدل على الرقة والجمال يساعد على نجاح الكليب ولم تقصد به الإغراء مطلقًا.


اقرأ أيضًا..


بعد تغريمها 10 آلاف جنيه.. النيابة تحدد موعد استئناف "شيما"


بـ"حقنة هوا".."تحالف الشيطان" بين الزوج والابنة ينهي حياة الأم القاسية