التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:55 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق أكبر عملية للقوات العراقية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس ديالى العراقي، اليوم السبت، انطلاق أكبر عملية انتشار على الحدود الإدارية مع صلاح الدين لإغلاق ما يسمى بثغرات الموت لمنع تسلل عناصر داعش، مضيفةً أن العملية تمثل رديفًا قويًا لعملية تحرير المطيبيجة.


وقال عضو اللجنة عبد الخالق العزاوي - في تصريح لقناة ( السومرية ) الإخبارية - إن "فوجين من الحشد العشائري بدعم من فوج قتالي من الفرقة الخامسة انطلقوا؛ لتنفيذ أكبر عملية انتشار أمني على الحدود الإدارية مع صلاح الدين تبدأ من منطقة سد العظيم وصولًا إلى نهاية الحاوي".


وأضاف العزاوي، أن إعادة الانتشار والتمركز بنقاط إضافية تأتي لإغلاق ثغرات ومسارات كانت لوقت قريب نقطة تسلل من قبل داعش من صلاح الدين باتجاه ديالي، لافتًا إلى أن العملية تهدف إلى منع أي محاولة لهروب مسلحي التنظيم من المطيبيجة صوب أية منطقة في ديالى.


وأوضح أن العملية تمثل رديفا قويا لعملية تطهير المطيبيجة التي انطلقت، اليوم السبت، بمشاركة قوات ثلاث عمليات عسكرية لإنهاء آخر جيوب تنظيم داعش على الحدود بين ديالى وصلاح الدين.


وكانت عمليات دجلة أعلنت، انطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين من خلايا تنظيم "داعش".


اقرأ أيضًا 


مقتل "عين داعش" في ديالي بالعراق جراء قصف على أوكار التنظيم


"الرايات البيض".. "داعش" جديد يظهر في العراق