التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:16 ص , بتوقيت القاهرة

اليوم.. السيسي يستقبل مفوض الاتحاد الأوروبي ووزيرة دفاع فرنسا

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مفوض الاتحاد الأوروبي للهجرة ديميتريس افراموبولو.


ومن المقرر أن يبحث اللقاء سبل معالجة تدفقات للهجرة غير الشرعية عبر منطقة المتوسط، وكذلك التعاون المصري الأوروبي في تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب، إلي جانب التحديات التي تواجه المنطقة وأوروبا والعالم.


ويستقبل الرئيس السيسي اليوم أيضًا، وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى ظل الشراكة الاستراتيجية بينهما على كافة الأصعدة، ولاسيما في المجال العسكري.


ومن المقرر أن يبحث اللقاء، مواصلة العمل من أجل تكثيف التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة القائمة، وفي مقدمتها خطر الإرهاب الذي لا تقف تداعياته عند حدود منطقة الشرق الأوسط، ولكن تمتد لمناطق أخرى.


وسيتم التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون العسكري والأمني بين البلدين، والعمل على تعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحة الإقليمية في ظل الأزمات التي تمر بها عدة دول في المنطقة، وفي مقدمتها كلًا من فلسطين و ليبيا وسوريا.


اقرأ أيضًا


أمن الشرقية يقبض على "نصف دستة" تجار عملة من أسرة واحدة