التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

سيناتور أمريكية: أموالنا تأخذها إسرائيل لاعتقال الأطفال الفلسطينيين

نددت السيناتور الأمريكية "بيتي ماكولوم" بالدعم الأمريكي لإسرائيل، وقالت إن أموال المساعدات الأمريكية تستخدمها إسرائيل في اعتقال الأطفال الفلسطينيين.


وبحسب مقال السيناتور عن ولاية مينيسوتا في صحيفة "The Nation" فإن على أمريكا الحرص في عدم استخدام أموال دافعي الضرائب لديهما في دعم عمليات اعتقال الأطفال الفلسطينيين.


وأضافت في المقال إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومن أجل المحافظة على الأراضي التي احتلها تقوم باعتقال واستجواب وسجن الآلاف من الأطفال الفلسطينيين بتهم رمي الحجارة.


وأشارت إلى أن المحاكم الإسرائيلية فريدة من نوععها في العالم فهي تعمل على السجن المنظم لأطفال "وهو نظام ينكر الحقوق الأساسية المتعلقة بالمحاكمة الواجبة، وهو قاس ولا إنساني ومهين".


وقالت إن الجنود الإسرائيليين يأخذون الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما من أسرتهم ليلا وهم مقيدون ومعصبو الأعين إلى مراكز الاحتجاز، وبموجب القانون العسكري الإسرائيلي، يحرمون من الاتصال بمحامين أثناء الاستجواب، وحتى الأطفال الأصغر سنًا يحرمون بانتظام من الوصول إلى والديهم أثناء الاستجواب.


وختمت "إنني أؤمن إيمانًا راسخًا بأن الأطفال الفلسطينيين يستحقون أن يعاملوا بنفس الإنسانية والكرامة وحقوق الإنسان مثل أي طفل في أي مكان، بما في ذلك الأطفال في الولايات المتحدة أو إسرائيل".


يأتي ذلك بعد انتشار صورة للطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي البالغ من العمر 16 عامًا والذي يظهر معصوب العينين بينما تحيط به فرقة من جنود الجيش الإسرائيلي والذي ما زال معتقلاً في سجن عوفر، وهي الصورة التي أشعلت حالة من الغضب ضد الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين.


يذكر أن إسرائيل اعتقلت منذ بداية العام ما يزيد على ألف طفل فلسطيني، وما زالت تحتجز حتى اللحظة نحو 300 طفل فلسطيني في عوفر.


اقرأ أيضًا


عضو سابق بالكنيست: الفلسطينيون سيهزموننا في النهاية


فيديو.. الأردن تستقبل "الدعجة" بطلًا بعد كلماته عن القدس