التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 04:08 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة يبحث استكمال عضوية مصر باتحاد "البوبوف"

عقد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع السكرتير العام لاتحاد "اليوبوف"، ومسؤولي المنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو"، بمقر اتحاد حماية الأصناف النباتية الجديدة، في مدينة جنيف السويسرية، على هامش الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة لحضور اجتماعات الاتحاد.


وبحث الجانبان خلال الاجتماع الإجراءات الخاصة باسكتمال انضمام مصر رسمياً إلى عضوية "اليوبوف"، والتي من المقرر أن يتم عرضها على مجلس المنظمة في نوفمبر المقبل.


وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية انضمام مصر إلى هذا الاتحاد،  بما يضمن استمرار تدفق أصناف جديدة للمزارعين تساعدهم على زيادة دخولهم من جهة، كذلك تضمن وجود عائد للمربي للاستمرار في إنتاج أصناف جديدة، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية.


وأشار "البنا" إلى أن ذلك يساهم أيضاً في جذب الاستثمارات وزيادة الصادرات الزراعية، وزيادة سلسلة القيمة، وبالتالي توفير فرص عمل أكبر للشباب، ورفع مستوى معيشة المزارع، لافتاً إلى أنه في الوقت نفسه لن  تكون هناك أى أعباء على التكاثر الخاص غير التجارى فيما يخص الأصناف الجديدة، او على الأصناف الخاصة بإجراء التجارب.


وأوضح وزير الزراعة بأن انضمام مصر لليوبوف، سيُزيد من القدرة التنافسية للمنتج الزراعي المصري من الناحيتين النوعية والكمية وبما يتفق مع متطلبات الأسواق الدولية، فضلاً عن إتاحة فرصة لحماية الأصناف المصرية دوليا، خاصة المحاصيل الحقلية بما يحمى المربى المصرى، كذلك اتاحة فرص تكوين شركات عالمية لانتاج التقاوي في مصر باعتبارها بوابة للعبور إلى افريقيا.


فيما شارك وزير الزراعة في ورشة العمل  الخاصة باستفادة صغار المزارعين من الانضمام لليوبوف، والتي عقدت بحضور ممثلي اكثر من 20 دولة منها:  الصين،  شيلى، فرنسا، البرازيل و جواتيمالا.


اقرأ أيضا..


في دقيقة.. تعرف على أبرز عناوين الصحف المصرية اليوم الجمعة