التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:23 ص , بتوقيت القاهرة

من اللمبي لـ "بيومي فؤاد".. نجوم جسدوا "الضابط الكوميدي" في السينما

يحرص عدد من الفنانين على تجسيد شخصية ضابط الشرطة، نظرًا لما يتمتع به ضابط الشرطة من هيبة وقوة شخصية، وأظهرت السينما المصرية ضابط الشرطة بالبنيان القوي وتعبيرات الوجه الحادة وقدرته على خوض المخاطر، وحصرت الشخصية في أفلام الجريمة والأكشن.


ومع نجاح الأعمال الكوميدية في السنوات الأخيرة، قرر البعض الخروج عن المألوف وتجسيد شخصية ضابط الشرطة في إطار كوميدي ، ويرصد "دوت فن" في التقرير التالي أبرز هؤلاء النجوم:


محمد سعد "اللي بالي بالك"


عُرِف الفنان محمد سعد خلال مشواره الفني بتقديم الشخصيات المختلفة، وكان أبرزها شخصية اللمبي التي قدمها في فيلم حمل نفس الاسم، وقرر سعد في فيلم التالي "اللي بالي بالك"، أن يشارك اللمبي شخصية جديدة وهي مدير السجن "رياض المنفلوطي" المعروف بقوة شخصيته.


وبالرغم من قوة شخصية "رياض المنفلوطي"، إلا أن محمد سعد قدم الشخصية بطريقة كوميدية ميزته عن العديد من ضباط الشرطة في السينما المصرية.



كريم عبد العزيز "بسيوني بسيوني"


يعد فيلم "الباشا تلميذ" أحد أبرز الأعمال الفنية فى مشوار الفنان كريم عبد العزيز الفني، ونجح من خلال شخصية الضابط بسيوني أن يجمع بين الكوميديا دون الإخلال بهيبة ضابط الشرطة وقوته.


وخلال أحداث الفيلم، ينجح بسيوني فى الانسجام وسط طلاب إحدى الجامعات الخاصة المعروف عنهم الفساد الأخلاقي، وحمل الفيلم العديد من المشاهد العاطفية والكوميدية.



ياسمين عبد العزيز "أبو شنب"


قررت الفنانة ياسمين عبد العزيز خوض تجربة تجسيد شخصية ضابطة الشرطة من خلال شخصية "عصمت أبو شنب"، في فيلمها السينمائي الأخير "أبو شنب".


وقدمت ياسمين عبد العزيز، شخصية عصمت بطريقة مميزة وكوميدية، نظرًا لتوظيفها في إحدى الوظائف الإدارية على العكس من رغبتها في العمل بالمهام الصعبة ومساواتها بالرجل، حتى تسنح لها الفرصة لخوض إحدى تلك المهام.



سامح حسين "بث مباشر"


عرف الفنان سامح حسين خلال مشواره الفني بتميزه في الأدوار الكوميدية، نظرًا لما يتمتع به من خفة ظل، ولكنه قرر في فيلمه الأخير "بث مباشر" تجسيد شخصية ظابط الشرطة "فارس" في إطار كوميدي.


ويظهر حسين في أحداث الفيلم بشخصية الضابط فارس الموقوف عن العمل، والذي يتورط في قضية فساد يتم تصويرها وإذاعتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي والقنوات.



أحمد فتحي "كلب بلدي"


بالرغم من عدم تجسيد الفنان أحمد فتحي دور البطولة فى فيلم "كلب بلدي"، إلا أنه نجح في لفت الأنظار إليه من خلال تجسيده شخصية الملازم "بليغ"، المعروف بفشله في جميع القضايا التي خاضها، وعلى الرغم من كبر سنه، إلا أنه لم ينجح في الترقي لرتبة أعلي، لدرجه أن أبناءه الذين ظهروا بأحداث الفيلم حصلوا على رتب أعلى منه.


وخلال أحداث الفيلم يقع الضابط بليغ في طريق "روكي" الذي يساعده في القبض على المجرم وردة الحلواني.



بيومي فؤاد "الجيل الرابع"


نجح الفنان بيومي فؤاد فى تقديم شخصية لواء الشرطة حسين عرعر بطريقة كوميدية مميزة، خلال أحداث فيلم "الجيل الرابع".


وأضاف بيومي فؤاد للواء عرعر كوميديا كبيرة، ميزته عن ضباط الشرطة في السينما المصرية، وهي بجعله ألدغ في حرف الراء بسبب حادث قديم، وهو ما تسبب له في عدة مواقف محرجة خلال أحداث الفيلم، كان أبرزها عدم قدرته على نطق اسمه "عرعر" بشكل سليم.



تامر حسني وأكرم حسني "البدلة"


آخر تلك الأعمال، هو فيلم "البدلة" الذي من المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، وعرف الفنان تامر حسني خلال مشواره الفني بالأدوار الرومانسية بجانب اتجاهه للكوميديا في الأونة الأخيرة، وهو ما دفعه للتعبير عن اندهاشه من ظهوره بزي ضابط الشرطة عند طرح الأفيش الرسمي لفيلمه الجديد، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي.


وظهر بزي ضابط الشرطة أيضًا الفنان أكرم حسني الذى يشارك تامر بطولة فيلم "البدلة"، وبالرغم من عمله بالشرطة قبل اتجاهه للفن والإعلام، إلا أن تلك هي المرة الأولى له في تجسيد الشخصية، لأنه عرف بتميزه في الشخصيات الكوميدية خلال مشواره الفني.



اقرأ أيضًا..


شاهد.. تامر حسني بـ"شنب" لأول مرة على بوستر فيلمه الجديد


بيومي فؤاد لـ"دوت مصر": العمل مع محمود عبد العزيز "متعة"