التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:59 ص , بتوقيت القاهرة

النائبة سحر صدقي تطلق مبادرة للتعرف على مشاكل سيدات قنا بمدينة قوص

نظمت سحر صدقي أمينة سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، مؤتمرًا حاشدًا، اليوم -الخميس- لسيدات مركز قوص بمحافظة قنا، بالتعاون مع هدى مغربي رئيسة مجلس مدينة قوص، وهدى السعدى مقررة المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا، وعلا محمد نائبة مقررة المجلس القومي، بحضور ماجدة سليم عضو النقابة العمالية على مستوى الجمهورية، والعميد جمال سليمان نائب مأمور مركز قوص وعربي أبو زيد مدير الإدارة التعليمية بقوص، والشيخ عبد الباسط إبراهيم وكيل وزارة الأوقاف السابق، والأنبا بيشوي بسيط، ممثل مطرانية قوص، والعمدة غلاب الهواري، والعمدة ياسر مختار، والعديد من العناصر والقيادات النسائية بالمركز.


وقالت النائبة سحر صدقي إن هذا المؤتمر يأتي ضمن مبادرة أطلقتها لزيارة كافة مراكز قنا للقاء جميع سيدات قنا للاستماع إليهن للتعرف على مشاكلهن والعمل على حلها.


وتقدمت صدقي بالاعتذار لسيدات قنا لتأخرها في لقائهن، مضيفة "قد حان الوقت للاستماع إليهن والعمل على حل المشاكل التي تواجهن".


ولفتت إلى أنه من بين المشاكل التي تتعرض لها سيدات قوص، وجود أعلى نسبة للمطلقات بالمركز على مستوى المحافظة، الأمر الذي يعني زيادة نسبة المرأة المعيلة في المحافظة، مما يتطلب تقديم المساعدة لها لتحويلها من سيدة مستهلكة إلى منتجة، فضلًا عن معاناة العديد من السيدات لعدم وجود بطاقات شخصية لهن وشهادات ميلاد لأطفالهن.


 


 


اقرأ أيضًا


المحاميين" تكرم نائب رئيس جامعة المنوفية