التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:21 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل لقاء القائم بأعمال رئيس الوزراء ووزير الإنتاج الحربي

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اليوم -الخميس- الدكتور محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي.


 استعرض وزير الإنتاج الحربي، خلال اللقاء، تقريرًا حول متابعة موقف عدد من المشروعات الجارية التي تقوم الوزارة بتنفيذها، إذ أشار إلى أن هذه المشروعات تضم مشروع إقامة مصنع لألواح الطاقة الشمسية، والذي يتم بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.


وشدد الوزير، على أن هذا المشروع يهدف إلى توفير الألواح المستخدمة في إقامة محطات الطاقة الشمسية، وهو ما يدعم توجه واهتمام الدولة بملف الطاقة الجديدة والمتجددة، والتوسع في إقامة مثل هذه المحطات مساهمة في تنويع مصادر الطاقة، وبما يلبي مختلف الاحتياجات الصناعية والسكانية.


كما أشار وزير الإنتاج الحربي إلى مشاركة الوزارة في تنفيذ استراتيجية متكاملة لتحلية المياه، وذلك من خلال تصنيع الأنظمة الخاصة بتحلية المياه، وبالتنسيق مع وزارة الإسكان وعدد من الجهات المعنية بهذا الملف.


وتطرق العصار خلال اللقاء أيضًا إلى ما تقوم به الوزارة من جهود دعمًا لتنفيذ المبادرة التي تتبناها محافظة بني سويف لاستخدام أساليب وطرق غير تقليدية لمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها فى عدد من الاغراض، وذلك عن طريق تصنيع وتوفير المعدات والأجهزة اللازمة لتنفيذ مشروع المبادرة والتي تتم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.


 


 


اقرأ أيضًا


من "أجسام النساء" إلى "حدود الدول".. "العنتيل" ترامب "متحرش بالفطرة"