التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:54 ص , بتوقيت القاهرة

صندوق "تحيا مصر" يتبنى عددا من المشروعات التنموية بمدن شمال سيناء

عقدت اللجنة التنفيذية لصندوق "تحيا مصر" اجتماعها اليوم الخميس، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، واللواء محمد أمين إبراهيم أمين الصندوق، ومحمد عشماوي المدير التنفيذي للصندوق.


 وبحث الاجتماع موقف دعم الصندوق للمشروعات التنموية بمنطقة بئر العبد في شمال سيناء، والمخطط الشامل لتطوير المنطقة بإقامة تنمية شاملة لهذه المنطقة، إلى جانب الخطط التنموية الجاري تنفيذها بالفعل في سيناء.


كما تم خلال الاجتماع، عرض موقف توزيع الدفعة الأولى البالغ حجمها 300 طن لحوم والمقدمة من البنك الإسلامي للتنمية من خلال وزارة الاستثمار والتعاون الدولي إلى الصندوق.


فيما بحث الاجتماع برنامج التواصل مع الجاليات المصرية من أجل زيادة الدعم لأنشطة الصندوق، ووافقت اللجنة التنفيذية من حيث المبدأ على المساهمة فى إنشاء المدينة النسيجية بالمنطقة الحرة بمحافظة المنيا، واعتمدت إطلاق صندوق مصر للتعليم الخيري.


وأشار محمد عشماوي المدير التنفيذي للصندوق، إلى أن اللجنة رصدت 185 مليون جنيه للبدء في المشروعات المزمعة والتي تمت مناقشتها خلال الاجتماع، منوها إلى أن الصندوق انتهى من المقترحات المقدمة للمشروعات التنموية طويلة الأجل، ومشروعات الإغاثة السريعة.


وأضاف عشماوي إلى أنه جاري الآن المساهمة في رفع كفاءة عدد من المدارس والمستشفيات بالمنطقة والطرق المؤدية إليها، وتطوير شبكة الكهرباء ومحطات والصرف الصحي وحفر الآبار و الحماية المدنية والصناعات الحرفية للمرأة.


اقرأ أيضا


فيديو.. يضم 626 عضوا.. 14 معلومة عن "البرلمان الأوروبي"


خلال 2017.. إرسال 406 مبعوثين أزهريين إلى دول العالم