التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:09 م , بتوقيت القاهرة

"العثمانيون الألمان".. مليشيا أردوغان في ألمانيا

البلطجة ودعم الإرهاب وعدم احترام سياسة الدول أصبحت من علامات السياسة التركية الأردوغانية، والتي من الواضح أنها لا تقف عند الدول العربية بل حتى ألمانيا التي يعيش على أرضها الآلاف من الأتراك.. والانتهاك يأتي هذه المرة عبر "العثمانيون الألمان".


بحسب موقع RP أونلاين الألماني فإن شخصا مقربا من الرئيس التركي أردوغان قام بمنح أموال لمجموعة "العثمانيون الألمان" وأن هذا الشخص هو متين كولونك عضو البرلمان التركي وكان المال حتى يتمكن عناصر المجموعة من شراء أسلحة نارية.


وأشار بيان صادر عن وزير الداخلية بمقاطعة راين-فيستفاليا الشمالية هربرت رول قبل نحو شهرين إلى التقاء كبير مستشاري الرئيس التركي إلنور شفيق بزعيم مجموعة العثمانيون الألمان في أكتوبر عام 2016 بالعاصمة التركية أنقرة.


موقع RP الألماني يقول إن ممثل أردوغان منح المال للمجموعة


نادي ملاكمة إلى مليشيات إرهابية


بحسب صحيفة "فرانكفورتر ألجماين" فإن العثمانيين الألمان لم يبدأوا مباشرة كتنظيم إرهابي بل كنادي ملاكمة تركي في ألمانيا تأسس في مدينة ديتزباخ بمقاطعة هيسن تحت اسم "نادي الملاكمة العثماني الألماني".


ولكن مع الوقت حدثت اتصالات بين الحكومة التركية والمجموعة التي تم توجيهها سياسيا لضرب خصوم أردوغان في ألمانيا التي تضم أعدادا كبيرة من الأتراك وكذلك الأكراد.


العثمانيون الألمان وأردوغان


وكان الهدف هو القيام بهجمات لترهيب أعداء أردوغان من أنصار حركة الخدمة مؤيدي المعارض التركي فتح الله جولن، الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب العسكري، وأيضا مؤيدي حزب العمال الكردستاني في ألمانيا.


والأكثر من ذلك فإن النيابة العامة الألمانية فتحت تحقيقا حول المنظمة بعدما تم رصد تسجيلات صوتية للاتصالات مع المقربين من الرئيس التركي والحديث عن إمداد المجموعة بأموال عبر عمليات غسيل أموال ومخدرات لشراء السلاح.


اقرأ أيضا


نفاق أردوغان.. تظاهر برفض قرار ترامب واعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل 3 مرات


"أردوغان" يكمم أفواه المتظاهرين ضد قرار "ترامب"في تركيا


صور| على طريقة "Star Wars".. انقلاب تركيا وصعود أردوغان