التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:26 م , بتوقيت القاهرة

لنجاح الحياة الزوجية.. "اتشقلبي له" و"دلعها"

انتشر منذ فترة قليلة على فيس بوك صورا لرجل يتزوج للمرة الثانية كما انتشرت فكرة الزاج مرة أخرى في المسلسلات التلفزيونية منها الزوجة الرابعة والحاج متولي والزوجة التانية وغيرها.


ولذا يقدم لكم "دوت حياة" اليوم طرق تفكير الرجل في الزوجة وهو ما يدفعه للزواج مرة أخرى تجنبيها لنجاح  الحياة الزوجية كما وضحها الدكتور محمد الغندور مدرب التنمية البشرية.



لنجاح الحياة الزوجية.. طرق تفكير الرجل في الزوجة:


1- أيها الزوجة كوني لزوجك الأنثى والحبيبة والصديقة والأم


يتحدث الغندور أن الرجل عندما يتزوج ثانية فهو يبحث عما ينقصه في بيته فالرجل والمرأة تربوا على رؤية أن الزوجة تصير أما وتقل قيمة العلاقة الحميمية، فيما بينهما والسبب الرئيسي في ذلك أن يرى الزوج في زوجته أنها أمه ولذا تقل العلاقة فيما بينهما لأنه لا يصح أن يقيم الرجل علاقة حميمية مع أمه.


ولذا فعلى الزوجة أن تكون له أمه حينما يحتاج لصدر الأم وأخته حينما يحتاج لدلعها والصديقة حين الحاجة لصديق وبنته عدما يحتاج إحساس الأبوه بداخله وعشيقته وحبيبته عندما يحتاج هذا الشعور وزوجته في كل الأوقات وخاصة في حاجة الاحتياج والحنين.


2- احتفظي بأنوثتك


من أهم الأشياء التي تجعل الرجل ينظر للخارج هو فقد المرأة لأنوثتها فعلى المرأة ألا تتقمص دور أمها فعليها أن تتخلى عن العادات والتقاليد التي تقتل الأنثي بداخلها وتعلمي أن تكوني أما ولا تكوني عشيقة، كوني حبيبه وأنثى لتشبعي رغبته كرجل.


الحياة الزوجية


3- على الرجل عند الزواج ألا يبحث عن أم


عليك كرجل عند الزواج أن تبحث عن إمرأة تصلح لك أم وعشيقه وأخت وصديقه لكي لا تبحث بعد الزواج عن أثنى وعشيقه فالكثير من الرجال عند البحث عن زوجة فهو يبحث عن أم ولا يبحث عن زوجة تشبع كل رغباته في المرأة وهو ما يؤدي بعد ذلك للمشاكل والطلاق أوالخيانة الزوجية.


4. الفت نظر زوجتك


الفت نظرها عندما تجدها صارت أما فقط وشجعها على الخروج والفسح والسهر وساعدها في تربية الأولاد


5. على المرأة أن تنظر لنفسها


عليك أن تنظري لنفسك في المرأة وفكري قليلا هل قتلت الأنثى الموجودة بداخلك أم لا وساعدي نفسك على الرجوع لملء قلب وحياة زوجك، خسي وتجملي واطلبي منه الخروج وكوني على وعي جيد بألا تكوني كأمك وجدتك وخالتك فالرجل عندما يجد أمامه أنثى لا يستطيع رفض أي شىء.


لنجاح الحياة الزوجية


اقرأ أيضًا..


نصائح للفتيات المقبلات على الزواج لنجاح اللحياة الزوجية


تحولي إلى "راقصة" مع الحياة.. فيلم يروي لحظات الانتقال من الألم إلى الإبداع


3 علامات تدل على رغبة الزوج في إنهاء لحياة الزوجية