التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:29 م , بتوقيت القاهرة

"الليلة خمر وحشيش".. كندا "تبيع" الحشيش لمواطنيها فوق الـ 19 عامًا

أصدرت الحكومة الكندية، قرارًا ببيع جرام "الحشيش" بسعر 7.77 دولارًا، وفقًا لموقع "نيوز وييك"، وذلك في أولى خطواتها ضمن قرار تقنين بيع الحشيش والماريجوانا، بشكل قانوني الصيف المقبل، ابتداءً من يوليو 2018.


وستقوم أغلب المقاطعات الكندية ببيع "الحشيش" بشكل قانوني في محلات بيع الخمور، ومن القوانين التي وضعتها الحكومة، هو أن لا يتم بيع "الحشيش" لمن هم دون 19 عامًا، وأن لا يتم بيع أكثر من 30 جرامًا للشخص الواحد، ويتوقع أن تدخل عملية بيع "الحشيش" مبيعات تقدر بـ 4.5 مليار دولار بحلول عام 2021.


وقالت الحكومة الكندية، إن كل المقاطعات، ستحصل على 75% من عوائد الضرائب التي ستفرض على بيع الحشيش، فيما قال وزير الاقتصاد الكندي، بيل مورنو، لصحيفة "تورونتو ستار": "نطمح بخفض الأسعار، التخلص من السوق السوداء، لكن ذلك سيحصل مع مرور الوقت".


وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، كتب عبر تويتر في وقت سابق: "تقنين الماريجوانا يعني أن أموالًا أقل ستذهب للجريمة، وسيقلل من قابلية الأطفال الحصول عليها"، ويعد تقنين "الحشيش" من الخطوات الذي أراد "ترودو" اتخاذها منذ وقت الانتخابات الكندية، وقد يستمر خفض سعر "الحشيش القانوني"، حتى يتم القضاء على السوق السوداء بشكل شبه كامل.


اقرأ أيضًا


سفير كندا بالقاهرة يشيد بالاستقرار الأمني والسياسي في مصر