التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:03 ص , بتوقيت القاهرة

استضافة نموذج محاكاة الأمم المتحدة بالجامعة المصرية الصينية

قال الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية، إن نموذج محاكاة الأمم المتحدة تم استضافته من خلال مشاركة طلاب جامعة عين شمس، إذ تم توفير كافة إمكانات الجامعة من مكان وقاعات وتجهيزات لخروج هذا النموذج في أفضل صوره، ودعم تدريب طلاب الجامعة الصينية، ودعم تفاعلهم مع طلاب الجامعات الأخرى ودعم ثقافة الحوار والعمل العام والسياسي، حتى يستطيعوا تنفيذ برنامج نموذج المحاكاة بمفردهم مستقبلًا وهذا يعد ضمن الأنشطة المتعددة لطلاب الجامعة بهدف اكتساب الخبرات في تلك المجالات.


وقد قام طلاب الجامعة المصرية الصينية بالتفاعل مع نظائرهم بجامعة عين شمس في نموذج محاكاة الأمم المتحدة والتدريب؛ وذلك حتى يستطيع الطلاب القيام بمفردهم في إقامة نموذج خاص به مستقبلًا، وكان ذلك نابع من إيمانهم بتنمية مهاراتهم المختلفة في إدارة الحوار.


وقد استضافت الجامعة الصينية نموذج المحاكاة بمقرها بشارع جسر السويس بمصر الجديدة، الذي قام به طلاب جامعة عين شمس، وذلك حرصًا من الجامعة على تنمية مدارك وخبرات الطلاب ونشر ثقافة الحوار وتقبل آراء الأخرين، وفي ضوء وجود اتفاقية شراكة استراتيجية بين الجامعة المصرية الصينية وجامعة عين شمس.


وفي هذه المحاكاة يضطلع الطلاب بدور الدبلوماسيين، ويمثلون بلدان مختلفة، ويشتركون في مناقشات بشأن المسائل الراهنة المدرجة في جدول أعمال الأمم المتحدة، والذي يمكننا من الاطلاع على شواغل وأمال الشعوب في مناطق العالم المختلفة، وكيف يمكن تحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم والمهارات ونوع السلوك اللذان يسهمان في التعاون الدولي.


كما يهدف المشروع إلى تغذية عقول الطلاب بالكثير من الخبرات فيزداد إدراكهم للأحداث العالمية وتعريفهم بكيفية الحكم على مجريات الأمور، إضافة إلى نظام العمل بهيئة الأمم المتحدة، وبذلك تصقل خبراتهم ويستطيعون خوض المناظرات الكلامية بثقة والاندماج مع المجتمع الداخلي والخارجي.


 


 


 


اقرأ أيضًا


"الجامعة العربية": الموقف الأمريكي تجاه عملية السلام يثير العديد من التساؤلات


الجامعة البريطانية تحتفل بتخريج الحاصلين على الماجستير بحضور "سعفان"