التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 10:30 م , بتوقيت القاهرة

البيت الأبيض: لن نسحب قواتنا من سوريا ولا مكان لـ "الأسد" في المستقبل

قالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إنه يمكن لروسيا أن تعتبر أن مهمتها انتهت في سوريا لكن بالنسبة لواشنطن والتحالف المهمة لم تنته بعد، ونحن ملتزمون بمسار جنيف، ونعتقد أنه لا مكان للأسد في مستقبل سوريا،  فلم نتمم عملنا بعد فى سوريا وهناك جيوب لداعش والوضع لايزال غير مستقر.


وذكرت "ساندرز" أن الولايات المتحدة ستواصل التقدم، وتأمين كل ما بوسعها للانتصار على داعش في كل الجبهات، وبالطبع لحماية أرواح الأمريكيين، وأن القوات الأمريكية ستواصل عملها ما لم يستأصل "داعش" وستعمل على تأمين منع عودة إرهابيين إلى سوريا.


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد قرر سحب الجزء الأكبر من مجموعة القوات الروسية في مارس من عام 2016، حيث خفضت روسيا مؤخرا حجم قواتها العاملة في سوريا وسحبت نصف قواتها الجوية من قاعدة حميميم في نيسان الماضي، وأعلن خلال زيارته لمصر أمس عن بدء سحب القوات الروسية لعسكرييها من سوريا.


وتقود الولايات المتحدة تحالفاً دوليا بدأ عام 2014 بشن  طلعات جوية ضد تنظيم "داعش" كما بدأت روسيا في منذ عام 2015 حملة عسكرية جوية في  سوريا دعما للقوات النظامية السورية، والذي أدى ذلك إلى استعادة مساحات واسعة من الأراضي التي كانت خاضعة تحت سيطرة فصائل معارضة مسلحة.


اقرأ أيضًا..


وزير الدفاع الروسي ردا على أمريكا: بدء عودة العسكريين من سوريا