التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:50 ص , بتوقيت القاهرة

الأمم المتحدة تختتم حملة "الـ 16 يومًا" لمناهضة العنف ضد المرأة

ذكرت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، في بيان الثلاثاء، أن حملة الـ 16 يومًا للقضاء على العنف ضد المرأة، شهدت فعاليات ضمت أنشطة مختلفة كحفلات موسيقية وأيام رياضية، وإضاءة معالم باللون البرتقالي لجذب الانتباه، خلال الـ16 يومًا من الأنشطة ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي اعتبارًا من 25 نوفمبر الماضي وحتى 10 ديسمبر الجاري.


وتابعت الهيئة في بيانها، أن حملة الـ 16 يومًا، التي تجمع الحكومات والجمهور على حد سواء، تحتفل بها الأمم المتحدة تحت مظلة حملة الأمين العام "اتحدوا من أجل القضاء على العنف ضد المرأة بحلول عام 2030"، وقد تم تحديد اللون البرتقالي لحملة "اتحدوا"، لأنه يرمز إلى الأمل وعالم خال من العنف ودعوة الجميع إلى الانضمام لمبادرة "لون العالم برتقاليًا" والعمل من أجل إنهاء العنف ضد النساء والفتيات.


وتماشيا مع أجندة التنمية المستدامة لعام 2030، فإن شعار الحملة هذا العام هو "دون استثناء أحد: لا للعنف ضد النساء والفتيات"، ويؤكد هذا الشعار على أنه - لا توجد أي مجموعة من النساء أو الفتيات مستبعدة - هناك حاجة ملحة لتحديد أكثر الفئات عرضة للعنف وحمايتها ودعمها.


وقام مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، بالتعاون مع العديد من الشركاء بتنظيم العديد من الفعاليات خلال الـ16 يومًا من الأنشطة، من بينها إطلاق مهرجان سينما الموبيل -الذي ينفذ بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي- ومعرض للحرف اليدوية لعرض منتجات المستفيدات من إحدى المشروعات بما فيهن الوافدات؛ وكذلك العرض الأول لفيلم قصير عن تعليم الفتيات تحت عنوان "مريم والشمس" الذي تم إنتاجه تحت قيادة المجلس القومي للمرأة بدعم سخي من سفارة اليابان ثم إطلاقه على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


وبالإضافة إلى ذلك، نظمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمجلس القومي للمرأة، في ختام فعاليات الـ 16 يومًا من الأنشطة، مؤتمرًا لإطلاق النتائج الرئيسية للدراسة الاستقصائية الدولية للرجال والمساواة بين الجنسين، والإعلان رسميًا عن إطلاق حملة "لأنني رجل". وشهد هذا الحدث أيضًا عرض فيلم وثائقي قصير يضم العديد من النماذج الناجحة من الذكور الذين يدعمون شركاؤهن بسبب إيمانهم القوي بالمساواة بين الجنسين.


اقرأ أيضًا..


الأمم المتحدة تحذر من تعرض 13 مليون كوري شمالي للخطر