التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:16 م , بتوقيت القاهرة

"بختم رسمي".. سيدة توهم المواطنين بقدرتها على إعفائهم من الخدمة العسكرية

كتبت_ آية فرج


تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، اليوم الإثنين، من ضبط سيدة بمركز المراغة لقيامها بالتزوير في محررات رسمية وإيهامها للمواطنين بمدينة سوهاج بقدرتها على الحصول لهم على شهادات إعفاء من الخدمة العسكرية مقابل الحصول على مبالغ مالية.


البداية، تلقى اللواء عمر عبدالعال، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء خالد الشاذلي، مدير المباحث الجنائية، بورود معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، بقيام "أ. ش. ع"، 34 سنة، حاصلة على دبلوم، وتقيم بقرية الغريزات بدائرة مركز المراغة، بالتزوير في المحررات الرسمية وقيامها بإيهام المواطنين بمقدرتها على الحصول لهم على شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية نظير مبالغ مالية "يشتبه أن تكون مزورة" بالاشتراك مع شخص أخر غير معلوم بياناته.


وأكدت تحريات المقدم محمود حسني الشريف، رئيس قسم مباحث الأموال العامة، والرائد على الدردير، وكيل مباحث القسم، بقيادة العميد محمود حسن، رئيس مباحث المديرية، صحة المعلومات، وقيام المتهمة بـالنصب على عامل، 59 سنة، وإيهامه بمقدرتها على حصول نجله على شهادة إعفاء من الخدمة العسكرية، وإحضار أوراق ممهورة بأختام القوات المسلحة.


وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة والحصول على كافة المستندات الدالة على ذلك "أوراق بدون بيانات ممهورة بختم القوات المسلحة"، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 49 أحوال قسم أول سوهاج وأخطرت النيابة العامة للتصرف .


اقرأ ايضًا...


ضبط عاطلين يديران مصنعا لإنتاج مخدر "الاستروكس" بالعجوزة


ربة منزل تستعين بزوجها الثاني لتعذيب طفلتها بالكي بالنار