التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:31 ص , بتوقيت القاهرة

7 أسباب تدفع ريال مدريد لاستهداف لقب كأس العالم للأندية

يستعد ريال مدريد الإسباني لبدء مشواره في كأس العالم للأندية بمواجهة الجزيرة الإماراتي غدا، الأربعاء، في الدور نصف النهائي.


صحيفة ماركا الإسبانية عددت أسباب رغبة الفريق الملكي في قنص اللقب هذا العام، حيث جاءت كالآتي:


رغبة كريستيانو رونالدو


يسعى رونالدو للانفراد بصدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمونديال الأندية، حيت يتساوى مع ثنائي برشلونة، لويس سواريز وليونيل ميسي، برصيد 5 أهداف.


اللاعب الدولي البرتغالي سجل هدفا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2008 و 4 أهداف بقميص الميرينجي العام الماضي.


من يعادل رقم ميسي؟


لم يفز أي لاعب في تاريخ البطولة بلقب الأفضل مرتين سوى ميسي، لكن سيرجيو راموس ورونالدو قادران على معادلة الرقم هذا العام، في حالة تتويج أي منهما بالجائزة، بعدما فاز بها عامي 2014 و 2016 على الترتيب.


ريال مدريد مونديال الأندية 2016


معادلة رقم برشلونة


يملك ريال مدريد فرصة معادلة رقم برشلونة القياسي، كأكثر فريق متوج بلقب مونديال الأندية 3 مرات، حيث توج الريال باللقب مرتين بالتساوي مع كورنثيانز البرازيلي.


رقم تاريخي في انتظار زيدان


المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، بإمكانه أن يصبح أول مدرب في تاريخ مدريد يتوج بـ5 ألقاب في عام واحد، إذا استطاع الفوز باللقب، بعدما توج الفريق تحت قيادته في 2017 بألقاب دوري أبطال أوروبا، الليجا، السوبر الأوروبي والسوبر الإسباني.


زيدان


22 مليون يورو في الانتظار


تتويج فريق العاصمة الإسبانية بلقب مونديال الأندية يعني حصده 22 مليون يورو، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للفريق الفائز.


رقم قياسي في انتظار رونالدو وكروس


يملك الثنائي توني كروس وكريستيانو رونالدو 3 ألقاب، وفي حالة تتويج الريال هذا العام، يصبح كل منهما متوجا بلقب المونديال 4 مرات، وهو رقم قياسي لم يحققه أي لاعب.


12 نهائي متتالي


إذا استطاع الميرينجي الظفر باللقب، فإنه بذلك يحقق فوزه الثاني عشر في 12 نهائي دولي متتالي، حيث لم يخسر الفريق أي نهائي دولي منذ 17 عاما، حينما خسر أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني عام 2000 في البطولة ذاتها بنسختها القديمة.