التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:34 م , بتوقيت القاهرة

وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول بين "التخطيط" و"مصر للخدمات الإلكترونية"

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، وشركة مصر لتقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية  (E-Serve).


ويساعد البروتوكول الذي تم توقيعه، اليوم الثلاثاء، في الاستفادة من خبرات طرفيه في إحداث التكامل بين منصة تبادل الخدمات الحكومية الإلكترونية، وبوابة تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية، مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.


وقالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن البروتوكول يأتي تنفيذًا للسياسات العامة للدولة المصرية، والتي تستهدف تقديم خدمات حكومة إلكترونية متطورة ومتكاملة ومؤمنة، لخدمة المجتمع وعناصره المختلفة، شاملاً الجهات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة والمواطنين.


وأضافت السعيد أن البروتوكول يشمل التعاون في تطوير منصة تقديم الخدمات الحكومية ومنصة تبادل البيانات الحكومية الإلكترونية وتنفيذ الخدمات المرتبطة بهما وخدمات التحصيل وخدمات الدعم الفني الميداني وخدمات الاستضافة والمشروعات المشتركة.


وأوضحت أن البروتوكول يضمن تعظيم الاستفادة من البنية التحتية لمركز مدفوعات ومتحصلات الحكومة المصرية التابع لوزارة المالية كجزء من الشبكة المالية للحكومة المصرية وذلك بالاعتماد عليه في تنفيذ كل عمليات الدفع والتحصيل المصاحبة لتقديم الخدمات المقدمة من خلال المنصة، سواء المعاملات الحكومية البينية أو المتحصلات الخاصة بالمواطنين.


اقرأ أيضًا:


مدبولي يترأس اجتماع تطوير المنافذ البرية والبحرية


مدبولي: جامعة "سنجور" شريكة في عملية التنمية بإفريقيا