التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 03:55 م , بتوقيت القاهرة

في عيد ميلادها.. تعرف على أبرز المحطات في حياة علا رامي

تحتفل الفنانة علا رامي اليوم الثلاثاء، بعيد ميلادها الـ58، بعد أن قدمت مسيرة فنية قاربت على الـ50 عامًا، حيث دخلت عالم التمثيل منذ نعومة أظافرها عندما شاركت في فيلم "الزوجة الثانية"، عندما كان عمرها 8 سنوات، لتشارك بعدها في عدة أعمال سينمائية بأدوار الطفولة، ومنها السيرك، السمان والخريف، وجريمة فى الحي الهادي.


وبعد أن وصلت علا رامي لمرحلة الشباب، لم تتأثر موهبتها على غرار العديد من أبناء جيلها الذين لم يحظوا نفس الشهرة كما حققوها في الصغر، حيث شاركت في مرحلة الثمانينات بعدة أدوار سينمائية مميزة، بجانب مشاركتها فى الجزء الأول من مسلسل المخابرات الشهير "رأفت الهجان".


مسلسل رأفت الهجان


ويعد فيلم "حنفي الأبهة" للزعيم عادل إمام، من أبرز المحطات في مشوار علا رامي الفني، بتجسيدها شخصية "منى" شقيقة الضابط شريف، حيث اشتهرت بتعبيرات وجهها البريئة، خصوصا بالمشاهد التى جمعتها بالزعيم عادل إمام.


حنفي الأبهة


وعن حياتها العاطفية، تزوجت علا من الفنان إيهاب خورشيد، الذي التقت به للمرة الأولى في فيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة"، كما شارك معها أيضا فيلم "المشاغبون في إجازة"، لتنجب منه ابنها الوحيد عمر خورشيد، الذي دخل عالم الفن أيضًا.


وتزوجت علا رامي للمرة الثانية من المطرب نادر أبو الليف، حيث ترددت العديد الأقاويل حول ارتباطهما إلى أن أعلنا زواجهما رسميا في عام 2010 ، ولكن زواجهما لم يستمر طويلا، وانفصلا بعدها بعام واحد.


ورغم طلاقهما إلا أن العلاقة الطيبة ظلت مستمرة، حيث حرص نادر أبو الليف على حضور حفل زفاف نجل طليقته عمر خورشيد، بل وغنى أيضًا.


علا رامي وأبو الليف وعمر خورشيد


ورغم الشهرة الفنية الكبيرة التى حظيت بها علا رامي خلال فترة الثمانينات والتسعينات، إلا أن السنوات الأخيرة شهدت ظهورا محدودا لها، سواء على الصعيد الدرامي أو السينمائي، والتي كان آخرها فيلم "ريكلام" عام 2012، ولكن يبدو أن العام الجاري سيكون بداية عودة قوية، حيث شاركت بشخصية والدة فريدة "ريم مصطفى" فى مسلسل "كلبش"، الذي تم عرضه في السباق الرمضاني الأخير، بجانب مشاركتها في فيلم "عمر الأزرق".


فيلم ركلام


وتواصل علا رامي في الوقت الحالي تصوير مشاهدها في مسلسل "السر" مع حسين فهمي ، والذى من المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.


اقرأ أيضًا ..


تعملي إيه لو حبيبك "حنفي الأبهة"؟


"العسل عسل" تبدأ أولى عروضها بالإسكندرية اليوم