التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

كيف يخدم قرار افتتاح دور السينما في السعودية "رؤية 2030"

قرار جديد اتخذته المملكة العربية السعودية بافتتاح دور السينما بداية من عام 2018، ليكون بمثابة حلقة جديدة في مسيرة الإصلاح التي تتخذها الحكومة السعودية في الأعوام الماضية، خاصة بعد العديد من القرارات التي استهدفت منح مزيد من الحريات للمرأة السعودية وكذلك تقليص صلاحيات الشرطة الدينية.


بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن القرار يمثل انعكاسا جديدا لتوجهات ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان نحو تحرير السعودية، في ظل الخطوات السابقة التي اتخذتها المملكة في السنوات الماضية، منذ ظهوره كشخصية فاعلة داخل أروقة الحكم بالقصر الحاكم في السعودية.


وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن القرار سوف يحظى بشعبية كبيرة لدى الشباب داخل المملكة، موضحة أن الأولوية تبقى لدى حكام السعودية متمثلة في تنفيذ برنامج "رؤية المملكة 2030" والذي يقوده بن سلمان، حيث أن قرار افتتاح دور السينما داخل السعودية يرتبط بصورة كبيرة بالإصلاح الاقتصادي الذي تشهده المملكة في المرحلة الراهنة.


ونقلت الصحيفة الأمريكية عن جون فيثيان، رئيس الجمعية الوطنية لمالكي المسرح التي تتخذ من واشنطن مقرا لها والتي قاد الوفد الذي اجتمع مع المسؤولين السعوديين قبل الاعلان يوم الاثنين ان افتتاح دور السينما يفسح المجال امام سوق ضخمة محتملة للمستثمرين الاجانب.


وأضاف فيثيان أن القرار السعودي يساهم في توفير حوالي مليار دولار في السوق داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى توظيف اكثر من 20 الف شخص.


إقرأ أيضا


تفاعل سعودي بعد افتتاح دور السينما بالمملكة: "إنها لحظة تاريخية"