التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 04:34 م , بتوقيت القاهرة

الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر: تعاملنا مع أكثر من 70 إصابة في المحافظات

أعلنت وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر في فلسطين، مساء اليوم الإثنين، أن طواقمهما تعاملت اليوم مع أكثر من 70 إصابة مختلفة في المحافظات الفلسطينية، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


وحسب الإحصائيات الخاصة بالهلال الأحمر ووزارة الصحة توزعت الإصابات في كل من: رام الله ففى مدينة "البيرة" المتاخمة لرام الله عند مدخل مدينة البيرة الشمالي وقعت 7 إصابات، منها 4 بالرصاص الحي و3 إصابات بالمعدني المغلف بالمطاط، نُقلت إلى مجمع فلسطين الطبي، و4 إصابات بالغاز تم علاجها ميدانيا.


أما فى الخليل، فأصيب 8 مواطنين منهم 4 فى العروب بالرصاص المطاطي، و4 في مواجهات بباب الزاوية بالغاز، وفي أريحا سُجلت إصابة بقنبلة غاز بشكل مباشر.


وفى طولكرم، أصيب 23 مواطنا خلال مواجهات بالقرب من "جيشورى"، منها إصابة بالرصاص الحي وأخرى بالمطاط، و21 إصابة بالغاز المسيل للدموع نقلت 4 منها للمستشفى.


كما أصيب 9 مواطنين خلال مواجهات فى محافظة بيت لحم، منها إصابة بالرصاص الحي وأخرى بالمطاط واثنتين بالغاز في محيط مسجد بلال بن رباح شمال المدينة، و5 إصابات بالغاز في مخيم عايدة.


وفى قطاع غزة، أصيب 61 مواطنا في خان يونس ورفح وشمال غزة وجباليا وبالقرب من (ناحال عوز)، منهم 21 إصابة بالرصاص والمعدنى نقلت إلى المستشفى، و40 بالغاز تم علاجها ميدانيا.


اقرأ ايضًا..


صور.. تفاصيل القمة المصرية الفلسطينية بين السيسي وأبو مازن بقصر الاتحادية