التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:45 م , بتوقيت القاهرة

رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية: قانون التأمين الصحي يهدد 70 ألف صيدلية

كشف الدكتور محمود عبدالمقصود، رئيس الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، أن قانون التأمين الصحي الذي يتم مناقشته حاليًا يهدد مصير 70 ألف صيدلية، تواجه الخراب والإعدام.


وأشار عبدالمقصود، خلال المؤتمر الذي نظمته الشعبة بحضور قيادات القطاع الصيدلي والدوائي في مصر، إلى أن الشعبة لن تترك صيادلةبورسعيد وسيناء ومحافظات القنال، ليكونوا عرضة للتجارب التى تنهى المهنة.


وتعجب رئيس الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية من السياسات الجائرة التى يمارسها وزير الصحة والتى ستقضى على مهنة الصيدلة.


وأشار الدكتور حاتم البدوي، السكرتير المساعد بلشعبة العامة الصيدليات، إلى أن الصيادلة هم أول من طالبوا بقانون للتأمين الصحي لتنظيم القطاع العلاجي والدوائي في مصر، لكن ما يحدث يؤكد أن هناك مؤامرات سيدفع ثمنها صغار الصيادلة، والمريض البسيط، موضحًا أن القانون بصيغته الحالية لا يحقق المصلحة العليا للدواء، كاشفًا عن أنه سيتم إعداد مذكرة بتحفظات الصيادلة على قانون التأمين الصحي، وتقديمها للرئيس عبدالفتاح السيسي، لمنع محاولات تشريد الصيادلة وأسرهم. 


وناشد الدكتور  على عوف، رئيس الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بفصل ملف الصيدلة والدواء عن وزارة الصحة، وتشكيل لجنة عليا يترأسها صيدلي لإدارة الملف كاملاً تحت تبعية رئاسة مجلس الوزراء.


اقرأ أيضا..


الصيادلة تضخ مليون و200 ألف حقنة بنسلين هذا الشهر