التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:58 ص , بتوقيت القاهرة

الاحترام والتفاهم.. 3 طرق لحل المشاكل في فترة الخطوبة

يعتقد البعض خطًأ أن فترة الخطوبة هى مرحلة التجمل وإخفاء العيوب وإظهار الجميل منا فقط، ولكن ذلك يعد من أكبر الأخطاء التي تؤدي في النهاية للطلاق، وانتهاء الحياة الزوجية، لأن هذه الفترة هي فترة تعارف وتفاهم وتقبل كل طرف للآخر على عيوبه ومزاياه، وتحديد كيفية التعامل معه.


لذا يعتبر البعض هذه الفترة هي فترة صدام، إذ يكتشف كل طرف عيوب الطرف الآخر ويحدد قدرته على تحملها، فنقدم لكم اليوم طرق حل المشاكل في فترة الخطوبة.


فترة الخطوبة


طرق حل المشاكل


1. تحديد أسباب المشكلة


على كل طرف أن يعي جيدًا السبب الرئيسي للمشكلة وعليهم أن يتناقشوا سويًا بشأن الأسباب التي أدت لحدوث المشكلة وتفاقمها، وعليهم بعد تحديد أسباب المشكلة معرفتها جيدًا والاتفاق على عدم تكرارها ثانية.


2. التفاهم واحترام الطرف الآخر 


على الطرفين أن يتفاهما بأسلوب حضاري راقي محترم، وألا يتجاوز أيًا منهم حدوده مع الطرف الآخر أو الإساءة إليه، فالتفاهم واحترام الطرف الاخر ورأيه هما الأساس في حل المشاكل فيما بينهما.


3. الإنصات الجيد للطرف الآخر


على كلا الطرفين احترام الطرف الآخر ولا يحاول إفراض رأيه وسيطرته على الطرف الآخر، وعليهم العلم جيدًا أن لكل منهم شخصيته ورأيه وعلى الآخر احترامها، لذا على كل منهم أن يستمع جيدًا للآخر ولا يتجاهله لكي يتمكنوا من السير في الاتجاه الصحيح لحل المشكلة.  


حل المشاكل في فترة الخطوبة


 


اقرأ أيضًا


لكي تحققي حلم الزواج.. 5 أخطاء عليك تجنبها في "الخطوبة"


نصائح للفتيات المقبلات على الزواج لنجاح الحياة الزوجية


3 معتقدات خاطئة عن الزواج تسبب الطلاق