التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 12:10 ص , بتوقيت القاهرة

الجالية العربية بأمريكا تضع 10 اقتراحات للرد على قرار ترامب

وضعت الجالية العربية بولاية تينيسى الأمريكية 10 اقتراحات للرد على قرار دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، الخاص بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل.


وقالت الجالية في بيان لها "يعد هذا القرار عدوانًا سافرًا على حقوق الشعب الفلسطيني والعرب مسلميه ومسيحيه، ويعتبر وقوف مع الاحتلال والاستيطان وهذا من شأنه أن يدمر كل فرص إحلال السلام بالمنطقة، ويعتبر انتهاك لقرارات الشرعية الدولية التي كفلت حقوق الشعب الفلسطيني؛ ولذلك وجب علينا نحن الجالية العربية بالولايات المتحدة أن نعلن موقفنا من هذا العدوان الصارخ على الكرامة العربية.


ووضعت الجالية 10 اقتراحات للرد على قرار ترامب، أولها أن ساحة الأقصى هي الساحة الوحيدة لأي جهد من الشباب العربيِّ، والدفاع عن الأقصى فريضة سياسية ودينية، وسحب الاعتراف بإسرائيل، وبقرار التقسيم الذي كان خدعةً كبرى، وكذلك باتفاق أوسلو.


ثالثًا ندعو الأمم المتحدة ودول العالم إلى الدفاع عن هيبة القانون الدولي التي أعلن ترامب الحرب عليها، وعلى مصادرها، ونحذِّر من سعي الولايات المتحدة إلى تغيير المرجعيات القانونية للقضية في الأمم المتحدة. ورابعًا، ندعو المنظمات الحقوقية إلى اتخاذ موقف إيجابي تجاه انتهاك ترامب للقانون الدولي في فلسطين، وخيانة الأمانة، والسلام. خامسًا، ندعو الشعب الأمريكي إلى الوقوف ضد قرارت ترامب التي تعرِّض السلام الدولي للخطر.


سادسًا، ندعو الدول العربية والإسلامية إلى سحب الاعتراف بإسرائيل، والتأكيد على عروبة كل فلسطين، سابعًا ندعو الحكومات العربية إلى تأكيد هذه المعاني في المقررات العربية، كما ندعو المحامين العرب إلى القيام بواجبهم في حماية الهوية العربية في فلسطين، ثامنًا ندعو الإعلام العربي إلى التخلص من الصهاينة العرب في صفوفه، وعدم نشر المواد الصهيونية والإسرائيلية في الإعلام العربي.


تاسعًا، ندعو السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أن تلتزم بوضوح بوقف التنسيق الأمني والعلاقات السياسية مع إسرائيل والولايات المتحدة، عاشرًا وأخيرًا ندعو إلى توقيعات بهدف إلغاء قرار الرئيس ترامب الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وما يترتب عليه من آثار.


 


اقرأ أيضًا


أبو الغيط يؤكد على حماية الاتفاقيات الدولية لوضعية القدس