التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:45 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. إحباط مخطط تهريب شحنة ضخمة من الهيروين على متن مركب

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اليوم الأحد، من إحباط مخطط لجلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة عبارة عن 200 كيلو جرام من مخدر الهيروين، و10 كيلو جرامات من مخدر "الآيس" من إحدى الدول الآسيوية على متن أحد المراكب التجارية ترفع علم دولة إفريقية.


البداية عندما وردت معلومات إلى ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد باعتزام عناصر التشكيل العصابي اتمام عملية الإنزال والتسليم قبالة سواحل مدينة سفاجا بالبحر الأحمر حال تواجدها بالمياه الإقليمية.


وعقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع الجهات المعنية وقوات حرس الحدود والقوات البحرية، تم إعداد مأمورية استهدفت المركب المشار إليه، وحال اقتراب القوات من تلك العناصر قاموا بالتخلص من شحنة الهيروين المعدة للتسليم والمتواجدة على سطح المركب بإلقائها في المياه.


وتم ضبط المركب وطاقمه المكون من 10 أشخاص يحملون جنسيات أجنبية، وبحوزتهم 10 كيلو جرامات من مخدر (الآيس) داخل مخزن سري بغرفة الماكينات، وهاتف ثريا، وعدد من الهواتف المحمولة، ومبلغ مالى "عملات مختلفة".. واعترفوا بجلب شحنة المواد المخدرة بقصد ترويجها داخل البلاد، وقيامهم بإلقاء شحنة الهيروين بمياه البحر فور استشعارهم بقدوم القوات.


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.



اقرأ ايضًا...


15 يناير.. إعادة محاكمة ضابطين لتعذيبهما المحامي كريم حمدي بالمطرية