التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:51 ص , بتوقيت القاهرة

صور| من قلب مدارس الجمهورية لـ"ترامب": "القدس عربية"

بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه حتى نهاية الأسبوع الجاري سوف تكون هناك حصص خاصة للتوعية بهوية القدس في جميع مدارس الجمهورية، وفي كل المراحل الدراسية، على أن يكون العنوان الأبرز "القدس عاصمة فلسطين الأبدية".


المنوفية


هتف الطلاب في مدارس محافظة المنوفية، اليوم، "القدس عربية إسلامية" خلال طابور الصباح، وداخل الفصول في الحصة الأولى تم تخصيصها للحديث عن القدس وتاريخها، وما قدمه الإسلام من حماية وتأمين له على مدار السنوات الماضية، وما قدمه البطل صلاح الدين الأيوبي من كفاح لاستراداد القدس من الصليبيين. 


طالبة ترفع اسم القدس


الغربية


أقامت إدارة مدرسة الشهيد عبد المولى طعيمة في زفتى بمحافظة الغربية ندوة بعنوان "لا للإرهاب"، في حضور المسئولين بالتربية والتعليم ورجال الدين والقيادات الشعبية والتنفيذية بزفتى ومجلس أمناء المدرسة ونقيب المعلمين.


وتضمن الحفل كلمات عن الإرهاب وتحدث الجميع عن قيمة الإسلام دين السلام والرحمة، وكان التفاعل من تلاميذ المدرسة وأعضاء هيئة التدريس كبير، وفى نهاية الندوة تحدث مدير المدرسة عن دور الجميع من أبناء مصر من أجل المحافظة على مصرنا العظيمة. 


طالبة تلقي كلمة


 الإسكندرية 


بدأ الطابور الصباحي في مدارس الإسكندرية، وعلى وجه التحديد في مدرسة خالد أبو إسماعيل الرسمية التابعة لإدارة  شرق التعليمية، بتحية العلم المصري، وسط تفاعل التلاميذ والأطفال، ثم كانت الإذاعة المدرسية التي اشتملت في جوانبها على الوطنية والانتماء، حتى جاء دور مدرس اللغة العربية الذي تحدث في خطبة دينية عن القدس وفلسطين، وحاجتنا إلى التكاتف والترابط والرجوع إلى تعاليم الدين من أجل إنقاذ فلسطين وإعادتها للعرب جميعًا مسلمين وأقباط، لأنها حق تحدث عنه الله في كتابه الكريم.


وبدأت الحصة الأولى في المدارس، بقيام مدرس الدراسات الاجتماعية، بالحديث عن تاريخ القدس، وأسباب اهتمام العرب مسلمين ومسيحين بها، حيث المسجد الأقصى وبيت لحم، وكيف أن اليهود اغتصبوا الأرض، ومعركة المصريين والفلسطينين والعرب لاسترجاعها.


لافتات مندده للارهاب


كفر الشيخ


شهدت مدارس، كفر الشيخ، اليوم الأحد، انتفاضة كبيرة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وشهد طابور المدارس حالة من الغضب الكبير من كل العاملين بالتربية رافضين القرار الأمريكي، مرددين هتافات "بالروح بالدم نفديك يا قدس"، وكتب المعلمون على سبورات الفصول بأن القدس عربية وكُتبت العبارات باللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية وبعض اللغات الأجنبية التي يجيدها المعلمون مثل الإسبانية والإيطالية.


وجاء عنوان الحصة الأولى "القدس عربية إسلامية"، في جميع مدارس 13 إدارة تعليمية، كما قص للطلاب والطالبات رحلة الإسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم وصلاته.


القدس عربيه ولا للإرهاب بمدارس الغربيه


البحيرة 


التزمت مدارس محافظة البحيرة، بتعليمات وزير التربية والتعليم وتعليمات محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بالحديث عن القدس وعربيتها داخل الإذاعة المدرسية في طابور الصباح وكذلك في الحصة الأولى بالمدرسة.


وهتف طلاب مدارس البحيرة في طابور الصباح بتحية العلم ثم ترديد "فلسطين عربية عربية".


كما كانت الحصة الأولى في المدرسة من نصيب الحديث عن المسجد الأقصى، وهو أولى القبلتين وثالث الحرمين، فضلًا عن تاريخ القدس وفضل ومكانة المسجد الأقصى ثالث الحرمين.


8- الطالبات يشرحن تاريخ القدس العربي العظيم


السويس


قامت مدارس السويس بمختلف مراحلها بمختلف مراحلها خلال الطابور المدرسي والحصة الأولى في كل الفصول الدراسية بتوعية الطلاب، بالتأكيد أن القدس هي عاصمة أبدية لفلسطين، وأن القرار الأمريكي بشأنها لن يستمر وباطل من جميع الجوانب.


وقام طلاب المدارس بالمحافظة وخاصة بمدرسة أسماء بنت أبي بكر، برفع ملصقات ولافتات خلال الطابور المدرسي تحمل اسم القدس، للتأكيد على رفض القرار الأمريكي والتعبير عن قناعة الطلاب أن القدس عربية وعاصمة الدولة الفلسطينية.


القدس عربية بمدارس المحافظات


الشرقية


قال الدكتور السيد بسيوني مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية، إن جميع المدارس. بمختلف مراحلها التعليمية، التزامت بتخصيص طابور الصباح والحصة الأولى، للقضية الفلسطينية والتأكيد على أن القدس عربية.


وكانت المدارس بنطاق المحافظة، تناولت الحديث عن القدس وأهميتها في نفوس المسلمين، وعن المسجد الأقصى، وأنه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وأن هذه الأرض الطاهرة هي مهد الأديان السماوية.


 


مدارس المنوفية تردد القدس إسلامية


الفيوم


خصصت الحصة الأولى في مدارس محافظة الفيوم اليوم للتأكيد على هوية القدس العربية ومحاولات الاحتلال الصهيوني تهويد القدس وما تسعى إليه أمريكا من نقل سفارتها إلى القدس لإعلانها عاصمة لإسرائيل.


مدرس يشرح للطلاب تاريخ القدس


 


 


 


اقرأ أيضا


الثلاثاء.. "فايد" بدون مياه لمدة 24 ساعة متواصلة


صور.. "علشان تبنيها" تجمع 123 ألف استمارة بكفر الشيخ