التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:44 م , بتوقيت القاهرة

ناجح إبراهيم: كلمة "القدس إسلامية" غير منصفة

كتب- فهد عبد الهادي 


قال الدكتور ناجح إبراهيم، المفكر والباحث الإسلامي، إن من حق الفلسطينيين رفض أي محاولات لتهويد القدس وآخرها قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إليها، لافتاً إلى أن القدس هي بلاد العرب وبها مسيحيين ومسلمين ومن أراد أن يسكن فيها من اليهود فليسكن، مشيراً إلى أن وعد بلفور للأسف أعلن وفاة هذه الأمة وعلينان أن نتفادى أخطاء الماضي.


وأضاف إبراهيم خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، تقديم تامر أمين، أن كلمة القدس إسلامية غير منصفة لأن المسيحيين لهم حق فيها واليهود أيضا ولكنها عربية، والرسول عليه الصلاة والسلام كان حريصا على التعايش مع اليهود في مكة المكرمة، الصحابة نشروا الإسلام بأخلاقهم وقيمهم وصدقهم في القول والفعل وقلوبهم الطاهرة.


وتابع أن"الدواعش لديهم فهم سطحي لمفهوم الخلافة الإسلامية ويسيئون للإسلام أكثر من الخوارج، أمة الإسلام لم تعرف عبر تاريخا ما تراه الآن من قتل وذبح وحرق بزعم نصرة الدين، والحركات الإسلامية تفشل بسبب فشلهم في التفريق بين الدعوة إلى الله والدعوة إلى الدين".


ووجه ناجح إبراهيم، الشكر لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس، على مواقفهم النبيلة ورفضهم لقاء نائب الرئيس الأمريكي، واستنكر الحملات التي تسئ لفضيلة الأمام شيخ الأزهر.


اقرأ أيضا..


المالكي: قرار ترامب باطل قانونيا وسياسيا ولن نتعامل معه


من القاهرة.. 10 رسائل وجهها المالكي لـ "ترامب" خلال المؤتمر الصحفي