التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:12 ص , بتوقيت القاهرة

مصادر: قطر تمول الإخوان في اليمن لضرب استقرار جزيرة سقطري الهادئة

كشفت مصادر يمنية عن دعم  قطر لتنظيم الإخوان في اليمن، بهدف تقويض جهود الحكومة اليمنية الشرعية  في جزيرة سقطري، في محاولة لضرب الاستقرار في الجزيرة التي لم تصلها الصراعات المحتدمة بين ميلشيا الحوثيين والقوات اليمنية على مدار 3 سنوات في البلاد.


وذكرت بوابة "24" الإماراتية، -نقلا عن مصادر لم تسمها-، إن "قطر دعمت تأسيس ميليشيات تابعة لحزب الإصلاح اليمني ومجلس أبناء المهرة وسقطرى الذي تموله الدوحة وذلك لضرب الجزيرة وتقويض الدولة، وزعزعة استقرار الجزيرة".


ويذكر أن أهالي جزيرة سقطرى تنفسوا الصعداء بعد أن ضربت أعاصير موسمية الجزيرة قبل عامين، بعد أن تدخلت الإمارات بإمداد الجزيرة بجسر جوي ساهم في التخفيف من معاناة السكان، قبل أن تقوم بإصلاح كل ما تضرر من تلك الاعاصير قبل أن تقدم دعماً كبيراً لتوسعة ميناء سقطرى وتدريب الكوادر فيه.


ويعتقد سقطريون أن قطر تعمل جاهدة على زعزعة الاستقرار في الجزيرة التي لم تصلها الحرب الدائرة بين القوات الحكومية والحوثيين المدعومين من إيران.


وأنشأت قطر معسكرات سرية لمليشيات متطرفة في الجزيرة اليمينة، الأمر الذي أكد مسؤولون أنه سيتم اتخاذ اجراءات رادعة ضد من يحاول زعزعة استقرار الجزيرة، حيث كشفت مصادر أمنية يمنية النقاب عن استحداثات عسكرية غير خاضعة للدولة اليمنية الشرعية تتمثل في إقامة مواقع مليشيات مسلحة ومعسكرات تتبع جهات حزبية وتيارات سياسية على صلة بالدوحة.


اقرأ أيضا..


بدعم إماراتي.. التحالف العربي في اليمن يقترب من تحرير "الحديدة"


رغم الضغوط الدولية.. لماذا ترفض قطر إغلاق مكتب طالبان؟