التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:38 م , بتوقيت القاهرة

الولايات المتحدة تحذر مواطنيها في 32 دولة‎ من تداعيات قرار ترامب

أرسلت الخارجية الأمريكية، مساء الجمعة، رسائل تحذيرية لرعاياها في 32 دولة، تطالبهم بتوخي الحذر من المظاهرات المناهضة لقرار الرئيس دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


وقالت وحدة الأمن الدبلوماسي بالخارجية الأمريكية في رسائلها، إنه يتعين على المواطنين توخي الحذر، وتجنب التواجد قرب أماكن التظاهرات أو التجمعات الكبيرة، والتي غالبًا ما تتركز قرب السفارات والقنصليات الأمريكية.


وطالبت وحدة الأمن الدبلوماسي الرعايا الأمريكيين بـ"متابعة الأخبار المحلية" لمعرفة آخر المستجدات.


والدول الـ 32 المعنية هي: فلسطين، وموريتانيا، والعراق، واليونان، وأفغانستان، ومصر، وتونس، وقبرص، ونيكاراغوا، وأرمينيا، وكندا، والنرويج، وبنغلاديش، وفنزويلا، والأردن، والمغرب، والجزائر، والنمسا، وتركيا، وفرنسا، والنرويج، وليتوانيا، وأوكرانيا، وايرلندا، وسلوفينيا، وباكستان، وإسبانيا، وإيطاليا، وبريطانيا، وألمانيا، والبرتغال، وبيلاروسيا.


وبعثت وحدة الأمن الدبلوماسي بالخارجية الأمريكية، رسائل شبه موحدة إلى المواطنين الأمريكيين، بحسب الموقع الرسمي للوحدة.


وفي السياق ذاته، حظرت الوحدة الأمنية السفر الشخصي لموظفي الحكومة الأمريكية إلى البلدة القديمة في القدس والضفة الغربية، بما في ذلك مدينتي أريحا وبيت لحم.


ومن جانبها، طالبت السفارة الأمريكية في تل أبيب، الرعايا بتجنب التحركات غير الضرورية والتي تثير الانتباه.


واعترف ترامب، يوم الأربعاء، بالقدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل، وأوعز بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى الشطر الشرقي المحتل من المدينة منذ 1967، ما أطلق غضبًا عربيًا وإسلاميًا وقلقًا وتحذيرات دولية من التداعيات.


اقرأ أيضًا..


الخارجية الأمريكية تعلن بدء التنفيذ الكامل لأمر حظر السفر‎