التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:44 م , بتوقيت القاهرة

سعفان: صرف مستحقات مصريين عن عملهما بالسعودية بقيمة 150 ألف جنيه

أعلن وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح في صرف مستحقات مواطنين مصريين لانتهاء الإقامة، بإجمالي 33 ألف ريال سعودي، أي ما يوازي 150 ألف جنيه مصري.


وكان الوزير كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة، بمتابعة شكوى المواطنين "محمد .ص .م .ع"، و"هاني .ش .م .أ" اللذين نشرا شكواهما على الواتس، للمساعدة في الحصول على مستحقاتهما المالية لدي شركة إنتاج مواد للبناء بمدينة ينبع، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.


وتلقى الوزير تقريرًا من المستشار العمالى بجدة عثمان رمضان، أكد فيه أن المكتب تواصل من خلال الملحق العمالي ياسر غازي لإزالة أي عوائق لصرف هذه المستحقات نظرًا لانتهاء الإقامة، وتم الاتفاق وديًا مع مدير الشؤون القانونية بالشركة على عمل مخالصة للعاملين، وخاطب المكتب وزارة الخارجية السعودية لتسهيل خروجهما لعمل رخصة مؤقتة للخروج.


وتم المتابعة والتواصل مع الشركة على مدى شهرين، وتم تسليم العاملين مستحقاتهما بإجمالي 33 ألف ريال سعودي، أي ما يوازي 150 ألف جنيه مصري تقريبًا.


اقرأ أيضا 


"الإنتاج الحربي" تشارك في معرض القاهرة الدولي للأخشاب والماكينات