التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 04:47 ص , بتوقيت القاهرة

"بعد تخصيص مليون جنيه استرليني".. جوجل تكافح الإرهاب في 2018

"إرهاب، عنف، عري، ابتذال".. هكذا أضحت مشاهد مقاطع الفيديو المنتشرة عبر موقع "اليوتيوب" خلال الفترات الأخيرة، حتى وصل الأمر لتدشن بعض الجماعات الإرهابية قناة خاصةً  على الموقع لتنشر جرائمها وبيانتها عليه.


كل تلك الأمور، أثارت استياء المستخدمين، وكذلك الحكومات حول العالم، وهو ما دفع شركة "جوجل" – المالكة لموقع "يوتيوب" للبحث عن جدوى للحد من هذه الأمور ومنع نشر مثل هذه المقاطع المسيئة، حتى أعلنوا مؤخرًا تخصيص 10 آلاف موظف خلال عام 2018 لإزالة المحتوى المتطرف العنيف وكذلك المشاهد المبتذلة التي يصدر ضدها بلاغات من المستخدمين.


"تضليل وتلاعب ومضايقات للآخرين"، هكذا وصفت سوزان فويتستكي، الرئيس التنفيذي ليوتيوب، حال بعض مسيئي الاستخدام لموقع الـ"يوتيوب"


ووفقًا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن شركة "جوجل"، أزالت منذ يونيو الماضي ما يزيد عن 150 ألف مقطع فيديو اندرجوا تحت تصنيف المحتوى المتطرف.


ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية، تأكيدات فويتستكي بأن الموظفين قاموا بمراجعة ما يقرب من مليوني مقطع فيديو لمحتوى متطرف، مشيرة إلى أن الشركة تعتزم اتخاذ إجراءات صارمة بشأن التعليقات، مستخدمةً التكنولوجيا لمساعدة الموظفين على إيجاد وإغلاق مئات الحسابات وحذف الآلاف من التعليقات.


جدير بالذكر أن شركة "جوجل" قد أعلنت، في وقت سابق، تخصيص مليون جنيه إسترليني لتمويل المشروعات التي تساعد على مكافحة التطرف في المملكة المتحدة.


 


أقرأ أيضًا..


فيديو.. أسرار وحيل ذكية للبحث في جوجل


إسرائيل تعتزم فرض ضرائب على جوجل وفيسبوك خلال عام