التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:35 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. السيسي: نبذل أقصى جهد لدعم رواد الأعمال المصريين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر قادت تجربة متميزة للاعتناء بـ "رواد الأعمال" والاستماع للشباب، في إطار الاهتمام بالدور الكبير للشباب والمستقبل والأمل الذي يتمثل فيهم.


وأضاف في كلمته بمؤتمر إفريقيا 2017 أن رواد الأعمال قادرون على أن يساهموا في توفير فرص العمل التي تتطلع لها شعوب العالم، وأن الاقتصادات المتقدمة باتت جميعها تهتم بتلك الفئة.


وأكد الرئيس على ضرورة مواكبة التطورات في التكنولوجيا بالقارة الإفريقية، مشيرا إلى أن السوق الإفريقي سيصل إلى 2.4 مليار نسمة عام 250 وهو ما يتطلب تعزيز التعاون المشترك بين الدول.


وأضاف أن مصر أعلنت في نوفمبر الماضي عن تأسيس أول مركز إقليمي لدعم ومساندة رواد الاعمال، موضحا أن أولويتنا دعم رواد الأعمال لقدرتهم على مواجهة تحديات القارة، مشيرا إلى أن الحكومة تواصل بذل أقصى الجهد لدعم رواد الأعمال والشباب، وتم اتخاذ عدة مبادرات في هذا الشأن خلال الفترة الأخيرة.



وانطلق، اليوم الخميس، خلال الفترة من 7 - 9 ديسمبر الجاري، بشرم الشيخ، فعاليات مؤتمر إفريقيا 2017، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتولى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، مسئولية التنظيم. ويركز مؤتمر إفريقيا 2017، على النجاح المدوي لمؤتمر إفريقيا 2016، والذي شهد مشاركة 6 رؤساء للدول الإفريقية، وأكثر من ألف ممثل من 45 دولة، و1500 مؤسسة دولية ويتميز مؤتمر هذا العام بتنظيم عقد جلسات حوارية رئاسية حصرية مع الرؤساء الأفارقة والرئيس التنفيذي للمؤتمر، إضافة إلى تنظيم يوم رواد الأعمال الشباب.


 


اقرأ أيضا


السيسي يشارك بالجلسة الرئيسية لـ"مؤتمر إفريقيا 2017"


السيسي: مواكبة التطورات التكنولوجية يساهم في تقدم إفريقيا