شهدت أولى أيام فعاليات مؤتمر إفريقيا 2017 المنعقد بشرم الشيخ، تنظيم ورشة عمل بعنوان "البدايات المبكرة كيف تبدأ مشروعك في ريادة الأعمال من الصفر" تحت اسم يوم رواد الأعمال الشباب؛ وذلك بهدف تعريف المهتمين بمجال ريادة الأعمال بكيفية بدأ مشروعهم.

وخلال الجلسة تم عرض فيديو يوضح تجارب العديد من الرواد الشباب في القارة الإفريقية في العديد من المجالات، وكيف تساهم هذه المشروعات في تحقيق التنمية في بعض دول القارة الإفريقية.

وشهدت الجلسة عرض نماذج للشباب الرواد العاملين بمجال ريادة الأعمال تجاربهم والتحديات التي واجهتهم لتنفيذ أفكارهم في بلادهم كسيراليون ونيجيريا.

وأكد المتحدثين على أن مجال ريادة الأعمال ليست حكرا على الرجال، ولكنه متاح للجنسين، وأنه يساهم بشكل فاعل في تحقيق التنمية للقارة الإفريقية انطلاقا أن من يعرفون ويعانون من المشكلات هم أقدر الناس على ايجاد حلول لها.

ويشارك في مؤتمر "إفريقيا 2017" وفود رفيعة المستوى من القادة في مجال السياسة والأعمال من جميع أنحاء إفريقيا والعالم ورؤساء دول وكبار المديرين التنفيذيين في القارة، إذ يشارك 1500 ضيف.

كما يشارك في المؤتمر 6 رؤساء دول هم غينيا الاستوائية وساحل العاج ورواندا وتشاد والصومال ونيجيريا ورئيس وزراء موزمبيق، ويتحدث خلال المؤتمر أكثر من 100 شخصية. وسيركز "مؤتمر أفريقيا 2017" على قصص النجاح، مع الخروج بتوصيات وأهم الدروس المستفادة منها؛ الأمر الذي سيسهم في ابتكار حلول لتحفيز الاستثمار، والحث على خلق فرص العمل، وتحقيق نمو أكثر شمولية.

اقرأ أيضا

أحمد أبو هشيمة يشارك في جلسة "القصص المؤثرة" بمؤتمر إفريقيا 2017

اليوم.. انطلاق فعاليات أفريقيا 2017 بمشاركة 1500 مؤسسة دولية