قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك يستهدف فتح مكاتب تمثيل له فى إفريقيا، وستكون أولى تلك المكاتب فى كينيا خلال عام، كما يتم إنشاء 5 مكاتب تمثيل فى خمس دول إفريقيا أخرى منها السنغال وكودوفوار وجنوب إفريقيا.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر إفريقيا 2017، والذى يعقد فى شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى،وأضاف أن بنك مصر يستهدف تمويلات جديدة فى عدد من القطاعات؛ أبرزها المقاولات وقطاع الصناعة، والتى تستثمر فى الدول الإفريقية، لافتًا إلى أن البنك ضخ تمويلات عندما كان لها مشروعات فى إفريقيا ويسعى البنك فى التواصل مع بنوك إفريقية أخرى من أجل التعاون المشترك.

وأكد المغربي أن رفع لقيود عن الدولار أدى إلى استعادة الاستثمارات مرة أخرى.

ويشارك في مؤتمر "إفريقيا 2017" وفود رفيعة المستوى من القادة في مجال السياسة والأعمال من جميع أنحاء إفريقيا والعالم ورؤساء دول وكبار المديرين التنفيذيين في القارة، إذ يشارك 1500 ضيف.

كما يشارك في المؤتمر 6 رؤساء دول هم غينيا الاستوائية وساحل العاج ورواندا وتشاد والصومال ونيجيريا ورئيس وزراء موزمبيق، ويتحدث خلال المؤتمر أكثر من 100 شخصية. وسيركز مؤتمر "إفريقيا 2017" على قصص النجاح، مع الخروج بتوصيات وأهم الدروس المستفادة منها؛ الأمر الذي سيسهم في ابتكار حلول لتحفيز الاستثمار، والحث على خلق فرص العمل، وتحقيق نمو أكثر شمولية.

اقرأ أيضا

أحمد أبو هشيمة يشارك في جلسة "القصص المؤثرة" بمؤتمر إفريقيا 2017

اليوم.. انطلاق فعاليات أفريقيا 2017 بمشاركة 1500 مؤسسة دولية