التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:58 ص , بتوقيت القاهرة

"تظاهر ومقاطعات".. النقابات المهنية المصرية تنتفض لنصرة القدس اليوم

"احتجاج وتظاهر.. إعلانه إرهابي"، هكذا انتفضت النقابات المهنية المصرية ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد قوله بأن حان الوقت للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، دون احترام المعاهدات والاتفاقيات الدولية، وحرية الفلسطينين والقفز على حقوق الدولة ومواطنيها. ويرصد "دوت مصر" إجراءات النقابات ضد القرار.


احتجاج


أطلق جمال عبد الرحيم، وكيل نقابة الصحفيين، دعوة لأبناء الجماعة الصحفية لتنظيم وقفة احتجاجية على سلالم النقابة؛ لرفض قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والتضامن مع القضية الفلسطينية.


وقال عبد الرحيم، في تصريحات له، "بصفتي مواطن وصحفي مصري عربي أناشد جميع الزميلات والزملاء أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين من مختلف الصحف القومية والحزبية والخاصة؛ للمشاركة في وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين، قلعة الحريات، في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الخميس 7 ديسمبر 2017؛ احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني".


إعلان


أعلنت نقابة المحامين، برئاسة سامح عاشور، رفضها لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة إسرائيل.


وقالت النقابة في بيان لها "نرفض قرار الرئيس الإرهابي للولايات المتحدة، ولابد من إعلان المقاومة لأبناء الأمة العربية والإسلامية والمسيحية".


مقاطعة


دعت النقابة العامة للمهندسين السادة رؤساء النقابات المهنية للاجتماع بمقر النقابة، لإعلان موقفها الموحد من مقاطعة المنتجات الأمريكية ردا على قرار الرئيس الأمريكى بنقل سفارة بلاده إلى القدس.


دعوة


أعلنت نقابة الصحفيين، برئاسة عبد المحسن سلامة، مساندتها الكاملة للشعب الفلسطيني في مواجهة هذا القرار الظالم الذي يعيد إلى الأذهان ذكرى وعد بلفور المشؤوم الذي كان وراء زرع هذه الدولة اللقيطة في قلب الأمة العربية.


وناشدت النقابة جميع الصحفيين العرب فضح الممارسات الأمريكية والصهيونية في هذا الشأن، في جميع المحافل المحلية والدولية، كما تؤكد النقابة موقفها الرافض للتطبيع مع العدو الصهيونى، وتدعو إلى مقاطعة السلع والبضائع الأمريكية فى العالم العربى والإسلامي.


 


 


اقرأ أيضا


بعد قراره بشأن القدس.. نقابة المحامين تعلن ترامب "إرهابيًا"


غدا.. دعوات للتظاهر على سلالم "الصحفيين" تضامنا مع القدس