التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:58 ص , بتوقيت القاهرة

وكيل "الإدارة المحلية" بالنواب يتقدم بطلب إحاطة حول انخفاض إنتاج القطن

أعلن النائب أحمد مصطفى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،ونائب سنورس بمحافظة الفيوم، بأنه تقدم بسؤال لوزيري الزراعة، والتجارة، بخصوص خطة الوزارة للنهوض بمحصول القطن، خاصة بعد أن انخفضت صادرات القطن بنسبة 38.4% خلال الربع الرابع من الموسم الزراعي 2017/2016.


 وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية أن القطن المصري من المحاصيل الإستراتيجية المهمة للاقتصاد القومي، متسائلاً عن الآليات التي ستتبعها الوزارة للتوسع في زراعة القطن، وهل تنوي الوزارة جذب استثمارات جديدة في مجال صناعة الغزل والنسيج من خلال التوسع في زراعة القطن؟ وهل ستضع آليات جديدة لاستلام القطن؟، وكيف ستقوم الوزارة بتقليل تكاليف إنتاج القطن والتوسع في زراعته؟، وما الإجراءات التي اتخذتها تجاه استنباط أصناف جديدة؟.


وقال النائب إنه لابد من وضع سياسات ترويجية جديدة وفقاً للمستجدات العالمية لتنشيط هذا القطاع، متسائلاً عن تفاصيل تنفيذ خطة وزارة التجارة والصناعة لحماية علامة القطن المصري وقصر استخدامه على المنتجات 100% قطن مصري من خلال استخدام آلية جديدة تعتمد على استخدام تحليل البصمة الوراثية "DNA"، مشيراً إلى أن الحكومة دائمًا تعلن عن خطط تنفيذية كثيرة للنهوض بالقطن ولكن لا نرى تغييرًا على أرض الواقع.


اقرأ أيضًا


وزير القوى العاملة يطمئن على حالة المصري المعتدى عليه في الكويت