أبدى عدد من الخليجيون غضبهم من محاولات تنظيم الحمدين - حكومة قطر - الصاق التهم ببلادهم، وخاصة المملكة العربية السعودية.

الأذرع الإعلامية لتنظيم الحمدين سرعان ما بدأت في الترويج لمزاعم تدور حول أن المملكة متورطة في قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أمس الأربعاء معلنًا أن القدس عاصمة إسرائيل، وأنه السفارة الأمريكية سيتم نقلها من تل أبيب إلى القدس.

وتصدر هاشتاج بعنوان #الدوحه_تنتفض_علي_اسوار_العديد قائمة الأعلى تداولًا على "تويتر"، اليوم الخميس، والذي عرض الخليجيون ولاسيما السعوديون منهم، لملامح تورط تنظيم الحمدين في العلاقات المشبوهة مع النظام الإسرائيلي، وبيعهم للقضية الفلسطينية منذ زمن.

وقال مدير تحرير "عكاظ" السعودية، محمد الطاير عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة، تويتر ساخرًا أنه "بعد جهد كبير عثروا على درع وخوذة تناسب الدب القعقاع بن خليفة، فلبسها وهو يتمتم: لن أنام الليلة إلا والقدس محررة يا ويلك يا إسرائيل من حمد".

محمد الطاير
محمد الطاير

واستنكر المحامي السعودي الشهير، عبدالرحمن اللاحم عدم اقدام القطريين في أى خطوة تذكر تجاه اعلان ترامب، بينما الأذرع الإعلامية لتنظيم الحمدين مستمرة في الإنتقاد والترويج إلى الأكاذيب، قائلًا: "على حسب ناشطين؛ يقولون فيه مظاهرة اليوم الساعة الواحدة بتوقيت الدوحة تنطلق من سوق واقف إلى قاعدة العديد في قطر مرورًا بالسفارة الأمريكية".



اللاحم
اللاحم

اللاحم ساخرا من القاسم
اللاحم ساخرا من القاسم




وسخرت الناشطة القطرية المعارضة لتنظيم الحمدين، قائلة "فليخرج جوعان بن حمد وأخيه القعقاع لقياده مظاهرة حاشده نحو السفاره الأمريكيه وقاعدة العديد".


وقال حساب يدعى "غفراني حر" أن "الشعب القطري يطالب بطرد الجيش الأمريكي، وغلق السفارة الإسرائيلية والأمريكية وطرد عضو الكنيست الإسرائيلي عزمي بشارة من قطر".



وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس، قراره بنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس، ما يعني الاعتراف بالمدينة المقدسة كعاصمة لإسرائيل، ذلك الأمر الذي أثار حفيظة الدول العربية محذرة من تداعيات مثل هذه الخطوة سواء على المنطقة أو مستقبل دور الولايات المتحدة في هذه القضية.

اقرأ أيضًا:

انتفاضة القدس تبدأ من "تويتر".. نشطاء خليجيون: القرار يعطي مبرر للارهاب

تفاعل سعودي مع مطالبة المملكة لترامب بمراجعة قرار القدس