التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:16 ص , بتوقيت القاهرة

"الحق في الدواء" يدعو لمقاطعة المنتجات الأمريكية ردا على قرار ترامب

كتب/ أشرف أمين


دعا المركز المصري للحق في الدواء النقابة العامة للأطباء والصيادلة اليوم الخميس، بإعلان مقاطعة أعضائها للأدوية الأمريكية.


كما دعا المركز روابط المرضى والأطباء والصيادلة المحتلفة خاصة روابط أمراض الدم، والأورام، والفشل الكلوي، والمخ، والأعصاب، بمقاطعة الأدوية الأمريكية.


وأوضح القائمون على الدعوة أن الهدف الرئيسي منها توصل رسالة للإدارة الأمريكية، تفيد أن ترتيب وأرباح شركاتها سوف يتأثر بعد إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ما يضر بإقتصاد كبرى الشركات.


ونوه المركز المصري للحق في الدواء على المرضي بضرورة معرفة العقار البديل  حتي لا تتأثر صحتهم، مشيرًا إلى أنه تم الإستجابة للنداء من قبل بعض المنظمات "اللبنانية، الأردنية، التونسية، المغربية"، كما طالب المركز بدعم المنظمات الهندية أيضًا.


وحذر "الحق في الدواء"، من استمرار القرار المُعلن من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه القدس، موضحًا أنه في حالة إصرار إدارة "ترامب" على نقل سفارتها سوف يتم التصعيد باجراءات قانونية أخرى ضد الشركات، خاصة أن عددٍ منها مثل المكاتب العلمية لا تقدم ميزانيتها ولا تعلن عنها في مصر، مما يعد من أنواع التهرب الضريبي وعدم الشفافية.


 


وزير القوى العاملة يطمئن على حالة المصري المعتدى عليه في الكويت