التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:09 ص , بتوقيت القاهرة

صحف عالمية عن "نقل السفارة": ترامب فضح تحيز أمريكا لإسرائيل

أعلن الرئيس الأمريكي الاعتراف رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل وبنقل السفارة الأمريكية للقدس من تل أبيب خلال خطابه اليوم، ونشرت وسائل الإعلام العالمية أول ردود الأفعال على القرار الذي أجمعت بأنه تغيير حاد في الموقف الأمريكي من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.


ذكرت صحيفة "التليجراف" أن الرئيس الأمريكي كشف العار الذي يسمى بالسياسة الأمريكية تجاه القدس وإسرائيل ودمر كذب الإدعاء بحيادية الدور الأمريكي والتي لم يصدقها أحد لأنه على الدوام كانت واشنطن تعلن دوما تمسكها بمصالح إسرائيل في أي صراع.


التليجراف


أما شبكة فوكس نيوز، المؤيدة لترامب فقالت صراحة إن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل هو الخطوة الصحيحة، وقالت الشبكة إن الولايات المتحدة باعتبارها القائد الفعلي للعالم والوسيط الأول في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين والحليف الأول لإسرائيل تصرفت بشكل "حكيم"، على حد قولها.


فوكس نيوز


في حين قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الرئيس الأمريكي تحدى الجميع بقراره رغم المعارضة الدولية والعربية، والأكثر من هذا مازال يتمسك بكونه الوسيط الأول لعملية السلام في الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


الجارديان


بينما وصفة صحيفة "الإندبندنت البريطانية القرار بأنه "خاطئ وأحمق" وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها أنه حتى أكثر المراقبين تفائلا سيكون شجاعا إذا قال إن إعلان ترامب لن يشعل العنف في المنطقة.


الاندبندنت


اقرأ أيضًا


سفير إسرائيل بأمريكا يشكر ترامب على قرار القدس 


ترامب: القدس عاصمة لإسرائيل