التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

طريقة عمل الكيكة باللبن لطعم جديد ومختلف

تقدم لكم دوت طبخة طريقة عمل الكيكة باللبن، فهى من الحلويات اللذيذة الشهية المغذية للأطفال، والتي تغنيهم عن شراء الحلويات الجاهزة الممتلئة بالمواد الحافظة المضرة للجسم، وتوجد الكثير من الطرق لتقديم الكيك، ولكننا اليوم اخترنا أن نقدمه لكم بطريقة جديدة باللبن لمد الجسم بالطاقة والحيوية.


الكيكة باللبن


مقادير عمل الكيكة باللبن :


½ 1 كوب دقيق.


½ كوب كريمة خفق سائلة.


½ 1 كوب لبن مركز ومحلى بالسكر.


¼ 1 كوب لبن مبخر.


2 كوب لبن.


2 كوب سكر.


½ كوب زبد.


5 بيضات.


½ 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.


1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر.


فواكه مشكلة للزينة.


طريقة عمل الكيكة باللبن :


في طبق كبير قومي بخلط البيكينج باودر بالدقيق وقلبيهم جيدا، وفي طبق آخر قومي بخلط الزبدة ونصف كمية السكر بالمضرب إلى أن يصبح الخليط هشًا وفاتح اللون ثم قومي بإضافة البيض واحدة تلو الآخرى مع الاستمرار في الضرب ثم قومي بإضافة نصف ملعقة من الفانيليا وقلبي.


أضيفي خليط الدقيق بالتدريج للخليط السابق مع الضرب المستمر ثم قومي بصب الخليط كله في صينية فرن مفروشة بورق الزبدة وضعيها في فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 30 دقيقة.


في طبق كبير اخلطي اللبن مع اللبن المركز والمبخر وقلبيهم جيدًا ثم قومي بإخراج الصينية من الفرن ثم قومي بعمل فتحات بواسطة شوكة واتركيها لتبرد لمدة 15 دقيقة ثم قومي بصب خليط اللبن فوق الكيكة واتركيها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين.


في طبق كبير اخلطي الكريمة وباقي السكر واضربيهم جيدًا إلى أن يصير القوام كريميًا ثم قومي بإضافة باقي الفانيليا واضربيها جيدًا ثم قومي بإخراج الكيك من الصينية وزينيها بالكريمة والفواكه وقدميها بالهناء والشفاء.


الكيكة باللبن


اقرأ أيضًا :


طريقة عمل كيكة الأرز من المطبخ الأوروبي


طريقة عمل كيكة الرمان من المطبخ الغربي


طريقة عمل كيكة المانجو من المطبخ الأوروبي