التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 03:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. آخر ظهور للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمام منزله وهو الفيديو الأخير له حيًا قبل مقتله.


ويظهر صالح في الفيديو بنفس الملابس التي كان يرتديها عند ظهور فيديو مقتله، وكان بجانبه في الفيديو أمام منزله عدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي الذي كان يرأسه، بينهم ياسر العواضي وعارف الزوكا والعميد طارق محمد صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق والذي تأكد مصرعه معه.



وتم تصوير الفيديو أمام المنزل الموجود في حي حدة بصنعاء، ويبدو أنه تم تصويره يوم الأحد مع بداية اندلاع المواجهات في العاصمة اليمنية بين قوات المؤتمر بقيادة صالح وبين مليشيات الحوثيين أي قبل يوم واحد من اغتيال صالح. 


يأتي هذا بعدما اغتالت مليشيات الحوثي الرئيس اليمني السابق بعدما نصبت له كمينا خارج صنعاء، ولاحقته بـ20 سيارة وأطلقت رصاصاتها على موكبه قبل أن تجبره على النزول من سيارته حيًا وتعدمه هو وعدد من مرافقيه قبل أن يبدأ مسلحو الحوثيين التمثيل بجثمان الرئيس اليمني السابق بإطلاق النار عليه.


وكانت المليشيا المدعومة من إيران وافقت على دفن الرئيس اليمني السابق في مسقط رأسه بمديرية سنحان، بشرط عدم إقامة جنازة له.


اقرأ أيضا..


إيران تبارك مقتل علي عبدالله صالح: لطف من الله


شاهد.. دمار القصر الجمهوري اليمني في صنعاء