التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:16 م , بتوقيت القاهرة

"ظلمتوها"... دراسة بريطانية تؤكد: عدد الرجال الكاذبين "ضعف" النساء

"الستات مبيعرفوش يكذبوا" فيلم كوميدي مصري أنتج عام 1954 وكان من إخراج محمد عبدالجواد وبطولة شادية وشكري سرحان وإسماعيل ياسين وغيرهم من نجوم الزمن الجميل، تحدث عن قصة حبيبين تزوجا بعد قصة حب طويلة ولكن بعد الزواج يكتشف الزوج أن زوجته دائمة الكذب ويوضح معاناته الكبيرة معها بسبب كذباتها.


كما تناول فيلم "صباحو كدب" وهو أيضًا فيلم مصري كوميدي أنتج عام 2007 ومن بطولة أحمد آدم وسعيد طرابيك وميسرة وأميرة فتحي وغيرها من النجوم مشكلة في قيام النساء بالكذب وخداع أحمد آدم لأنه كفيف للزواج من فتاة ليل على أنها ممرضة.


ولم تكن هذه الأعمال فقط التي تناولت الحديث عن السيدات بهذه الطريقة، فيوجد غيرها الكثير من الأفلام السينمائية كفيلم "كدبة كل يوم" وغيرها من الأعمال قامت بظلم المرأة حيث أظهرتها بأنها كاذبة دائمًا وأن الرجال لا يكذبون مطلقًا.


هذه الأفلام هي ما جعلتها فكرة راسخة في أذهان الكثيرين الرجال منهم والنساء، إلى أن المرأة كاذبة حتى الهواء الذي تتنفسه كاذبًا وهذا هو ما أثبتت عكسه دراسة بريطانية عن الكذب نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية التي أثبتت أن الرجال يكذبون ضعف النساء.


دراسة عن الكذب


دراسة عن الكذب:


أفادت الدراسة إلى أن الرجال يكذبون ضعف النساء، وأن واحدًا من بين كل عشرة رجال يعتقد كاذبًا جيدًا، حيث ذكرت الصحيفة أن الدراسة توصلت إلى أن الرجال يكذبون مرة كل أربعة أيام، في حين تكذب السيدات مرة كل ثمانية أيام.


كما أوضحت الدراسة أن السياسة هى المهنة الأقل ثقة، حيث قال 71% ممن شملتهم الدراسة إن الساسة لديهم أجندات خفية لا يعلمها أحد.


ويشار إلى أنه تم إجراء الدراسة بالتزامن مع إصدار لعبة بلاي ستيشن 4 “هيدن اجندا”، حيث تعتمد اللعبة على أساس أن يقوم اللاعبون باكتشاف الكاذبين، وأوضحت الدراسة أن تسعة من بين 10 أشخاص يعتقدون أنهم يمكنهم كشف كذب الآخرين، حيث يعتبر الهروب من التواصل بالعين أكبر وسيلة تفضح كذب الطرف الآخر بنسبة 64%، يليه تأخر الردود بنسبة 50%.


الكذب


اقرأ أيضًا :


أستاذة علم نفس: أسباب لكذب تتطور مع عمر الطفل


اختبار كشف الكذب.. اعرف مستواك ولا تخبر أحدًا


الكذب على "تويتر".. له شكل تاني