التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:42 م , بتوقيت القاهرة

طرق تنظيف البوتجاز بدون مواد كيماوية

تعاني الكثير من النساء في المطبخ من صعوبة تنظيف البوتجاز لما يحتويه من دهون كثيفة وبقع مختلفة من إعداد الطعام وكثيرا ما تلجأ ربات البيوت لاستعمال المواد الكيماوية التي تمثل ضررًا على يدها وعلى جهازها التنفسي عند استنشاقها، ولذا نقدم لكم طرق تنظيف البوتجاز بدون مواد كيماوية.


طرق تنظيف البوتجاز


طرق تنظيف البوتجاز بدون مواد كيماوية:


الماء والصابون:


وهى طريقة تقليدية وتتم عن طريق مسح البوتجاز بالماء والصابون العادي وباستخدام فوطة قومي بتتنظيف البوتجاز وتنشيفه ولكن هذه الطريقة للبقع السهلة.


الخل الأبيض:


املأي زجاجة بخاخ نصفها بالماء ونصفها بالخل وقومي برجها جيدا ورشيها على البوتجاز وقومي بعدها بمسحه بفوطة نظيفة يوميا لكي لا تتراكم الأوساخ.


الليمون وبيكربونات الصوديوم:


اخلطي رشة من بيكربونات الصوديوم مع عصير نصف ليمونه وقومي بفرك البوتجاز بهذه الخلطة جيدا واتركيها قليلا ثم قومي بمسح البوتجاز بفوطة نظيفة من هذا الخليط.


الملح وبيكربونات الصوديوم:


اخلطي ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم وملعقة كبيرة من الماء لعمل معجون وقومي بعدها بتنظيف البقع الصعبة في البوتجاز بهذا الخليط.


الصابون السائل وبيكربونات الصوديوم:


اخلطي كمية من الصابون السائل وبيكربونات الصوديوم واخلطيهم جيدا إلى تمام الحصول على رغوة جيدة وقومي بعدها باستخدام الخليط لتنظيف البوتجاز والشعلات للتخلص من الشحوم والزيوت اللاصقة الصعبة.    


طرق تنظيف البوتجاز


اقرأ أيضًا :


طريقة تنظيف "الدفاية" لمقاومة برد الشتاء


تنظيف البشرة الدهنية بطريقة سهلة بالمنزل


طرق تنظيف أواني الطعام بأدوات من مطبخك


منها تنظيف الأجهزة الكهربائية والتلميع.. استخدامات جديدة لـ"الخل"