التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:04 ص , بتوقيت القاهرة

بالتعاون مع "مايكروسوفت".. التعليم تطلق مبادرة "ساعة من البرمجة"

أطلقت الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني، بوزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الثلاثاء، مبادرة جديدة بعنوان "ساعة من البرمجة – Hour of Code" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، وذلك بهدف تعليم الطلاب أساسيات البرمجة خلال ساعة واحدة.


وقالت إيناس صبحي، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني، إن المبادرة الجديدة سوف تساعد الطلاب والمدرسين والمدارس معًا، مشيرة إلى أن البرمجة تعد إحدى أهم ركائز الاقتصاد العالمى فى (2030)، موضحة أنه بالنسبة للطلاب فسوف تساعدهم على اكتساب مهارة التفكير المنطقي المرتب.


وأشارت  إلى أنه  سيتم تدريب المعلمين تمهيدًا لتدريب الطلاب على كورس يتضمّن أساسيات البرمجة عبر موقع : https://code.org، كما سيتم أثناء التدريبات تفعيل حسابات أوفيس 365 لجميع المتدربين.


وقالت إنه تم عقد اجتماعًا مع كل من مديري مراكز التطوير التكنولوجي عبر الفيديو الكونفرانس  للمحافظات المستهدفة وعددها 13 محافظة.


وأضافت مدير عام التعليم الإلكتروني، أن تلك المحافظات هي (القاهرة – الجيزة –القليوبية – المنوفية – الدقهلية – بور سعيد - الإسكندرية – دمياط - الغربية – السويس – البحيرة – كفر الشيخ ـ والشرقية) كمرحلة أولى بحضور كل من رؤساء أقسام التدريب التكنولوجي والمعلمين المبدعين لجميع المحافظات.


وأكدت أنه سيتم إعداد مدربين  TOT ككوادر داعمة لاستدامة المبادرة في كل مركز تطوير؛ وذلك من إخصائيي التطوير التكنولوجي ذوى الخبرات المتميزة والتأهيل التربوي لدعم المعلمين المبدعين لتنفيذ المستهدف، مشيرة إلى أن العدد المستهدف  (10000) معلم من مدارس المرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية.


التعليم تطلق مبادرة ساعة من التكنولوجيا بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية التعليم تطلق مبادرة ساعة من التكنولوجيا بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية


اقرأ أيضا


أحمد حلمي ومنى زكي يطيران إلى الإمارات


"البيئة" تدرب العاملين على "تصنيف وتفكيك المخلفات الإلكترونية"