التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

أبرزها "التدخين".. تعرف على أسباب الإصابة بالضعف الجنسي

"الضعف الجنسي" مشكلة يعاني منها الرجال بنسبة كبيرة، حيث أكدت مجموعة من الخبراء والمتخصصين في أمراض الذكورة أن نسبته بين المصريين ارتفعت إلى 64% بين الرجال، في الفئة العمرية مابين 35 و70 عاما، وربما يتعرض الرجل المصاب بذلك للإصابة بالأمراض المزمنة، كارتفاع بضغط الدم والسكر والكوليسترول وأمراض القلب.


وأشارت الدراسات الطبية الحديثة، أن ارتفاع نسبة الطلاق تكون بنسبة كبيرة نتيجة لإصابة الزوج بالضعف الجنسي.


أسباب الضعف الجنسي


وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالضعف الجنسي" عند الرجال منها النفسي ومنها العضوي، هذا ما أكده الدكتور محمد حسين أبو حديد مدرس مساعد الأمراض الجلدية في المركز القومي للبحوث.


وأضاف أبو حديد، أن الضغط النفسي وفعل بعض العادات الخاطئة في يومك كالتدخين وتناول الأطعمة الدسمة وشرب الكحوليات، والعوامل العضوية أي وجود مشكلة في الجهاز التناسلي للرجل، من أسباب الضعف الجنسي عند الرجل وإعاقة القيام بعلاقة جنسية جيدة ومتكاملة.


اسباب الضعف الجنسي


الخلافات الزوجية من اسباب الضعف الجنسي


وأشار مدرس مساعد الأمراض الجلدية، أن المشاكل النفسية لها أيضا عامل كبير في الضعف الجنسي، كالاكتئاب أو كثرة الخلافات بين الزوجين أو انعدام الثقة بالنفس، أو مراقبة الذات أثناء العلاقة الجنسية، والاهتمام ببعض الأشياء كحجم العضو الذكري، كل هذه الأشياء تتسبب في الإصابة بالضعف الجنسي.


ونصح أبو حديد، بضرورة المتابعة عند طبيب ذكورة للاطمئنان على حالة الزوج الصحية والنفسية، وللتخلص من مشكلة الضعف الجنسي.


اقرأ أيضا ..


عقار جديد لعلاج الضعف الجنسي في 15 دقيقة فقط.. "انتصاب سريع ومدة أطول"


جرجير وبصل أخضر لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل